اليوم الاربعاء 09 أكتوبر 2024م
مراسلنا: قوات خاصة إسرائيلية تغتال 4 شبان داخل مركبة في نابلس شمالي الضفة الغربيةالكوفية مراسلنا: شهداء وإصابات جراء قصف الاحتلال لمركبة بالقرب من دوار بني سهيلا شرق خانيونسالكوفية تطورات اليوم الـ 369 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يرتكب «مجزرة دامية» في قصف خيام النازحين بمخيم جبالياالكوفية إذاعة جيش الاحتلال عن مصدر أمني: اعتقال إسرائيلي في لبنان رغم دخوله بصفته الصحفيةالكوفية مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني: أطلقنا 200 صاروخ في عملية الوعد الصادق ومستعدون لإطلاق آلاف منهاالكوفية الإعلام العبري: إصابة 6 أشخاص بقصف من لبنان على حيفاالكوفية مراسلنا: صفارات الإنذار تدوي في ياد مردخاي ونتيف هعسراه بغلاف غزةالكوفية قوات الاحتلال تُسلّم 16 إخطارا بوقف بناء منازل في جلبون شرق جنينالكوفية بالفيديو|| مقتل مستوطنين إثر سقوط صواريخ من لبنان باتجاه كريات شمونةالكوفية حزب الله يعلن التصدي لمحاولة قوات الاحتلال التقدم إلى ميس الجبل واستهدافها بالصواريخ وسط تواصل الاشتباكاتالكوفية جيش الاحتلال: دوي صفارات الإنذار في مناطق شمال إسرائيلالكوفية هيئة الأسرى: إشراف «بن غفير» على تعذيب الأسرى دليل على وحشية الاحتلالالكوفية «أطباء بلا حدود» تتهم سلطات الاحتلال بارتكاب مجازر شاملة في غزةالكوفية غيفارا مات...لا تشي حيالكوفية نـحـو مـغـادرة الأوهـامالكوفية مفهوم الوطن والشعب لدى مشعل: «الخسائر التكتيكية»الكوفية بعد رحيله عن ليفربول.. يورغن كلوب يتولى منصبا جديداالكوفية ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 42,010 شهداء و97,720  مصاباالكوفية "أطباء بلا حدود" تدعو لوقف قتل المدنيين العشوائي في غزةالكوفية

الاحتلال يرتكب «مجزرة دامية» في قصف خيام النازحين بمخيم جباليا

16:16 - 09 أكتوبر - 2024
الكوفية:

غزة: ارتكب جيش الاحتلال مجزرة "دامية"، اليوم الأربعاء، في قصف خيام النازحين في محيط مشفى "اليمن السعيد" في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.
وأفاد مدير مستشفى كمال عدوان د. حسام أبو صفية، بوصول 16 شهيدًا و17 مصابًا من مجزرة الاحتلال في مستشفى اليمن السعيد بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.
وتداول نشطاء وصحفيون، مشاهد مروعة من المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق النازحين داخل خيام في مستشفى اليمن السعيد بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة وراح ضحيتها 15 شهيدًا وعشرات الجرحى.
لليوم الرابع على التوالي، يفرض جيش الاحتلال الإسرائيلي حصارًا بريًا على مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، وينفذ عمليات قتل ونسف للمنازل، وتهجير قسري يرفضه الأهالي، في إطار حربه المتواصلة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.
وبحسب شهود عيان، يتعمد الجيش الإسرائيلي استهداف كل هدف متحرك بشوارع المخيم، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين تركوا ينزفون دون تمكن طواقم الإسعاف من الوصول إليهم بسبب الاستهداف المباشر لها.
بدورهان أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إخلاء 7 مدارس لجأ إليها نازحون فلسطينيون، بعد إنذارات من جيش الاحتلال، وقالت إن تكثيف الجيش الإسرائيلي هجماته شمال القطاع، تسبب في إغلاق الخدمات المنقذة للحياة التي تقدمها الوكالة.
والأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية برية بجباليا بذريعة “منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة”، وذلك بعد ساعات من بدء هجمة شرسة على المناطق الشرقية والغربية لشمالي القطاع منها جباليا هي الأعنف منذ مايو/أيار الماضي.
وهذه العملية البري الثالثة التي ينفذها الجيش الإسرائيلي في مخيم جباليا شمالي القطاع منذ بداية الحرب.
والاثنين، أنذر الجيش الإسرائيلي، الفلسطينيين بإخلاء مساكنهم في بلدة ومخيم جباليا وبلدتي بيت حانون وبيت لاهيا شمال القطاع والتوجه جنوبا عبر “ممر آمن”، وسط تحذير وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة المواطنين من الاستجابة لذلك معتبرة إياه “خداعًا وكذبًا”.
ومن أصل 1.2 مليون نسمة كانوا يقطنون في محافظتي غزة والشمال يوجد حاليا نحو 700 ألف نسمة رفضوا النزوح إلى جنوب القطاع، وفق بيانات رسمية فلسطينية.
وتشهد معظم المحاور المحيطة بمخيم جباليا توغلًا من قوات جيش الاحتلال التي أطبقت حصارها على المنطقة صباح الأربعاء.
وفي المحور الشرقي لمخيم جباليا، توجد آليات الجيش منذ اليوم الأول للعملية العسكرية، وأطبقت الحصار على تلك المنطقة وأطلقت النار على كل من يتحرك.

اقرأ المزيد: https://felesteen.news/p/156013

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق