اليوم السبت 28 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 358 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شمال غرب النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق 10 صواريخ على الجليل الأعلى واعترضنا عددا منهاالكوفية صفارات الإنذار تدوي في بلدات عدة بالجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم عزون وتطلق النار صوب مركبات مواطنينالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم عقبة جبر وينكل بشبان قرب العوجاالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة جبع جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطةالكوفية دلياني: استمرّار تمويل الولايات المتحدة لآلة الحرب الإسرائيلية يكشف نفاق إدعائها بالسعي لتحقيق وقف المجازرالكوفية شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "حرب" في بلوك C بالنصيرات وسط قطاع غزةالكوفية شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا بالنصيرات وسط قطاع غزةالكوفية المقاومة اللبنانية تطلق رشقات صاروخية على شمال فلسطين المحتلةالكوفية 13 شهيدا بقصف للاحتلال على مناطق عدة في قطاع غزةالكوفية الخارجية المصرية: ليس من المقبول إفلات الاحتلال من العقاب بعد جرائمه في المنقطةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية زكي اشتيوي.. مواقف إنسانية لشهيد في غارة للاحتلال على خيمة نازحين بمستشفى شهداء الأقصىالكوفية أصابه العدوان بشلل نصفي.. معاناة طفل يعيش بلا طعام أو علاج أو خيمة في دير البلحالكوفية شهداء ومصابون.. مراسلنا يرصد آخر المستجدات الميدانية شمال قطاع غزةالكوفية ما هي مساحة المنطقة العازلة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة وموقعها؟الكوفية حزام ناري وقنابل خارقة للتحصينات.. تفاصيل مروعة بشأن عملية اغتيال حسن نصراللهالكوفية

دلياني: استمرّار تمويل الولايات المتحدة لآلة الحرب الإسرائيلية يكشف نفاق إدعائها بالسعي لتحقيق وقف المجازر

07:07 - 28 سبتمبر - 2024
الكوفية:

قال ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، إن الدعم العسكري والسياسي الأعمى الذي تقدمه الولايات المتحدة لدولة الاحتلال، يساهم بشكل مباشر في تأجيج عمليات الإبادة الجماعية الإجرامية التي تُمارسها حكومة بنيامين نتنياهو في المنطقة، وإن إدارة بايدن-هاريس، من خلال تعزيز قدرات دولة الاحتلال على شنّ حرب إبادة جماعية عشوائية ضد شعبنا والدول العربية المجاورة، قد رسخت دورها كمُمكّن وشريك في هذه الفظائع والجرائم ضد الإنسانية.

 

واشار دلياني إلى عواقب التواطؤ الأمريكي الوخيمة قائلاً: إن "الشحنات المستمرة من الأسلحة والدعم الدبلوماسي الذي تقدمه إدارة بايدن-هاريس لدولة الاحتلال هي أعمال عدوانية بالوكالة. من خلال تمويل آلة حرب الإبادة الجماعية لدولة الاحتلال، تجعل إدارة بايدن-هاريس شريكة في الإبادة الممنهجة لأرواح شعبنا واشقاءنا اللبنانيين وزعزعة استقرار المنطقة بأسرها".

 

ولفت القيادي الفتحاوي إلى أن صفقات الأسلحة التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات والتي وافقت عليها إدارة بايدن-هاريس ووزارة الخارجية الأمريكية، هي تذكير صارخ بأولويات واشنطن. وتشمل هذه الصفقات طائرات مقاتلة وأنظمة صواريخ متقدمة وقنابل ثقيلة مثل تلك التي استخدمت في قصف الضاحية الجنوبية لبيروت بالأمس، مما يعزز القدرات الهجومية لدولة الاحتلال.

وقال دلياني: "هذا التسليح يهدف الى تعزيز نظام الإبادة الجماعية والفصل العنصري والاحتلال العسكري. إن إدارة بايدن-هاريس تمول أجندة الإبادة، وليس وقف المجازر والاستقرار".

 

واضاف دلياني انه تاريخياً، قامت الولايات المتحدة بدور راعٍ ثابت لدولة الاحتلال وجرائمها، حيث قدمت مليارات الدولارات كمساعدات عسكرية منذ بداية الإبادة الإسرائيلية في غزة، كما وأشار بانتقاد: "حتى عندما تظاهرت الولايات المتحدة بعدم الموافقة على جرائم الابادة عبر تعليق شُحنات القنابل الثقيلة لفترة وجيزة، سرعان ما استسلمت لمطالب دولة الاحتلال وضغوطاتها. هذه المهزلة لا تؤدي إلا إلى تسليط الضوء على السلطة المطلقة التي يتمتع بها الاحتلال على سياسة بايدن-هاريس الخارجية فيما يتعلّق بالشرق الأوسط"، مشيرا إلى أن عواقب هذه السياسة المتهورة واضحة، حيث أن القصف الذي يشهده لبنان منذ ايام، واستهدف 1600 موقع وأسفر عن استشهاد قرابة 700 مدني ومدنية، يشير إلى توسع متعمد لحملة الإبادة الجماعية.

وحذر دلياني قائلاً: "حرب الاحتلال لم تعد محصورة في غزة؛ إنها تتوسع بلا رادع".

وأكد: "من خلال مواصلة تسليح دولة الاحتلال، فإن الولايات المتحدة تشارك بشكل فاعل في تمكين تصعيد يهدد بابتلاع الشرق الأوسط بأسره".

 

علاوة على ذلك، أكد دلياني ان جهود إدارة بايدن-هاريس للتوسط لوقف إطلاق النار في الوقت الذي تدعم فيه دولة الاحتلال بأكثر من 100 صفقة سلاح، تكشف النفاق البشع الذي يكمن في قلب دبلوماسيتها.

 وأشار دلياني قائلاً: "لا يمكنك الادعاء بالسعي لتحقيق السلام وأنت تمول الحرب. لقد فقدت إدارة بايدن-هاريس أي ادعاء بالحياد. إن دعمها لحملة الإبادة التي يشنها الاحتلال يجرّدها من شرعيتها على الساحة الدولية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق