اليوم السبت 14 سبتمبر 2024م
«التعاون الإسلامي» تدين استهداف الاحتلال للنازحين والعاملين في مدارس «أونروا»الكوفية الطقس: انخفاض على درجات الحرارةالكوفية تطورات اليوم الـ 344 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يفرج عن 9 أسرى من قطاع غزةالكوفية رئيس جنوب أفريقيا: مصممون على متابعة قضية «الإبادة الجماعية» في غزةالكوفية إطلاق نار من آليات الإحتلال بشكل متقطع شرق مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في "شاتولا" شمال فلسطين المحتلةالكوفية مقاومون يستهدفون قوات الاحتلال بعبوة ناسفة خلال اقتحامها مخيم العين غرب مدينة نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 344 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية دلياني: قمع نقابة ممثلي الشاشة الأمريكية لأعضائها المناهضين لحرب الإبادة بغزة يفضح نفاق هوليوودالكوفية إسبانيا: الخطوات المتخذة للاعتراف بدولة فلسطين غير كافيةالكوفية هل أنهى الاحتلال عملياته العسكرية في رفح؟.. محللان سياسيان يجيبانالكوفية د. حرفوش: الاعتراف بدولة فلسطين يحتاج إلى إجراءات تنفيذية على أرض الواقعالكوفية الصحفي أبو عرة: أهالي طوباس يشيعون جثامين 5 شهداء ارتقوا بقصف للاحتلالالكوفية الصفدي: تيار الإصلاح يحيي ذكرى استشهاد القائدين أبو النعاج وعويد بصيداالكوفية ما هي قصة أغنية سلام لغزة وكيف ظهرت للنور؟.. الملحن وائل اليازجي يجيبالكوفية 6 شهداء بينهم 3 أطفال وسيدة جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة "بستان" بحي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية

«الأغذية العالمي» يعلق أنشطته في غزة بعد استهداف الاحتلال إحدى مركباته

12:12 - 29 أغسطس - 2024
الكوفية:

غزة: أعلن برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، تعليقًا مؤقتًا لأنشطته في قطاع غزة، بعد استهداف الاحتلال "الإسرائيلي" مركبتيه بإطلاق 10 رصاصات عليهما وإصابتهما، لدى اقترابها من نقطة تفتيش عسكرية.
وقال البرنامج في بيان له، إن الاحتلال استهدف مركبتين مدرعتين تابعتين للأمم المتحدة، رغم تلقيهما الموافقة من السلطات "الإسرائيلية" للمرور والاقتراب من نقطة التفتيش عند جسر وادي غزة، يوم الثلاثاء.
وأوضح البرنامج، أن هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها في الحرب، إلا أن هذه المرة الأولى  التي تتعرض فيها مركبة تابعة لبرنامج الأغذية العالمية لإطلاق النار بشكل مباشر بالقرب من نقطة تفتيش، رغم الحصول على الموافقات اللازمة.
وأضاف أن المركبة كانت على بعد "بضعة أمتار" من نقطة التفتيش الإسرائيلية حينما تعرضت للإصابة.
وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، الأربعاء، إن عمليات الإغاثة في غزة "مقيدة إلى حد كبير؛ بسبب الأعمال القتالية، وانعدام الأمن، وأوامر الإخلاء الجماعي، التي تؤثر على مسارات ومرافق نقل المساعدات".
وقالت البعثة البريطانية بالأمم المتحدة في منشور على إكس: "تحذر الأمم المتحدة من أن عمليات وموظفي الإغاثة داخل غزة في خطر، وذلك في وقت تشتد فيه الحاجة إلى حملة تطعيم لوقف تفشي شلل الأطفال".
 وفي نيسان/ إبريل الماضي، قتلت قوات الاحتلال 6 أجانب وفلسطينيا بقصف استهدف سيارة تابعة لمنظمة "ورلد سنترال كيتشن" (المطبخ المركزي العالمي) في دير البلح وسط قطاع غزة.


 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق