اليوم السبت 14 سبتمبر 2024م
«التعاون الإسلامي» تدين استهداف الاحتلال للنازحين والعاملين في مدارس «أونروا»الكوفية الطقس: انخفاض على درجات الحرارةالكوفية تطورات اليوم الـ 344 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يفرج عن 9 أسرى من قطاع غزةالكوفية رئيس جنوب أفريقيا: مصممون على متابعة قضية «الإبادة الجماعية» في غزةالكوفية إطلاق نار من آليات الإحتلال بشكل متقطع شرق مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في "شاتولا" شمال فلسطين المحتلةالكوفية مقاومون يستهدفون قوات الاحتلال بعبوة ناسفة خلال اقتحامها مخيم العين غرب مدينة نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 344 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية دلياني: قمع نقابة ممثلي الشاشة الأمريكية لأعضائها المناهضين لحرب الإبادة بغزة يفضح نفاق هوليوودالكوفية إسبانيا: الخطوات المتخذة للاعتراف بدولة فلسطين غير كافيةالكوفية هل أنهى الاحتلال عملياته العسكرية في رفح؟.. محللان سياسيان يجيبانالكوفية د. حرفوش: الاعتراف بدولة فلسطين يحتاج إلى إجراءات تنفيذية على أرض الواقعالكوفية الصحفي أبو عرة: أهالي طوباس يشيعون جثامين 5 شهداء ارتقوا بقصف للاحتلالالكوفية الصفدي: تيار الإصلاح يحيي ذكرى استشهاد القائدين أبو النعاج وعويد بصيداالكوفية ما هي قصة أغنية سلام لغزة وكيف ظهرت للنور؟.. الملحن وائل اليازجي يجيبالكوفية 6 شهداء بينهم 3 أطفال وسيدة جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة "بستان" بحي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية

تطورات اليوم الـ 328 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

09:09 - 29 أغسطس - 2024
الكوفية:

غزة: يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في حربه على قطاع غزة منذ عشرة أشهر، والتي دخلت اليوم الخميس يومها الـ 328 على التوالي، مع استمرار استهداف المنازل المأهولة بالمدنيين وتجمعات المواطنين والنازحين، مرتكبة مزيدا من المجازر في مختلف مناطق القطاع.

وأفادت وزارة الصحة، صباح اليوم الخميس، بأن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 68 شهيدا و77 مصابا، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت الصحة، في تقريرها اليومي، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 40602 شهيدا و93855 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي. مشيرًة إلى أنه ل ازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

آخر التطورات الميدانية

استشهد وأصيب عدد من المواطنين بعد إطلاق نار وقذائف من آليات الاحتلال صوب خيام النازحين في محيط وداخل منتزه البركة (العرايشة) في حي الامل غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

واستشهد 4 مواطنين، ظهر اليوم، في قصف إسرائيلي على منطقة المشروع شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة. ‎

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي بلدة الفخاري جنوب شرق مدينة خانيونس، تزامنًا مع قصف مدفعي وإطلاق نار بين الحين والآخر في محيط منطقة المحطة وسط المدينة.

واستشهد مواطن جراء استهداف بصاروخ استطلاع في منطقة الشاكوش شمال غرب رفح جنوب القطاع.

فيما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي المنطقة الغربية لمحطة توليد الكهرباء شمال شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ما أدى إلى اندلاع حريق كبير في المكان.

ووصل شهيدان لمستشفى الأقصى تم انتشالهما بالقرب من مطاحن السلام في دير البلح وهم إبراهيم عوني سليمان شاهين ومحمد نظام سليمان شاهين.

قصفت مدفعية الاحتلال، صباح اليوم الخميس، محيط مدينة الأسرى شمال غرب النصيرات وسط قطاع غزة، فيما أطلقت آليات الاحتلال النار بكثافة في منطقة الكلية الجامعية جنوب غرب مدينة غزة.

واستشهد وأصيب عدد من المواطنين فجر اليوم الخميس، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي منازل لعائلتي جرادة وعبدو في محيط فندق الأمل غرب غزة.

وأفادت الخدمات الطبية في الإسعاف والطوارئ في غزة، بتمكن طواقمها إلى جانب طواقم الدفاع المدني من انتشال 8 شهداء وعدة إصابات خطيرة باستهداف منازل آل جرادة وآل عبدو، مشيرة لنقلهم إلى مستشفى المعمداني.

كما أشارت طواقم الإسعاف والطوارئ، لتمكن طواقمها من انتشال الشهيد صلاح جبر إثر استهداف منزل في معسكر الشاطئ آل البعيصي مقابل المنتزه.

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية، فجر اليوم منزلا يعود لعائلة العجلة في منطقة السوارحة جنوب غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حيث تم انتشال عدد من الإصابات وصلوا إلى مستشفى العودة بالمخيم وتم تحويل إصابة إلى مستشفى الأقصى.

ونقلت طواقم الإسعاف في مستشفى العودة بالنصيرات إصابة من استهداف منزل عائلة الحواجري في مخيم 2، حيث تم وصول الإصابة إلى مستشفى العودة وتحويلها إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

وشهد حي الزيتون في مدينة غزة قصفًا مدفعيًا، تزامنًا مع سماع صوت إطلاق نار من طائرات "كواد كابتر".

وقالت طواقم الإسعاف والطوارئ، إن طواقمها تمكنت من انتشال إصابتين إثر استهداف منزل في معسكر الشاطئ بميدان الشهداء.

ووصل الشهيد أشرف حسني الباز، فجر اليوم، إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء استهداف منزل عائلة الباز في دير البلح منطقة البصة.

وأفادت مصادر محلية بوصول 3 طفلات خلال الليلة الماضية جراء استهدافات إسرائيلية لمحافظة الوسطى، وقد نقلت جثامينهم إلى مستشفى شهداء الأقصى، وهم: عبير أبو سوريح (4 أعوام) توقف قلبها من الخوف، وياسمين أبو سوريح (3 أعوام)، ونهاية الوحيدي (12 عامًا).

وذكرت المصادر أن طفلتين استشهدتا في قصف لمنزل عائلة أبو سويرح غرب نصيرات، فيما استشهدت الثالثة في قصف خيمة نازحين قرب البركة بدير البلح.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال استهدفت منزلًا في منطقة السوارحة غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي شمال غرب النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن آليات الاحتلال أطلقت نار كثيف نحو شارع 5 وسط خانيونس تجاه المناطق الغربية.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني في غزة 4 شهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف منطقة عريبي شمالي مدينة رفح.

وأصيب فلسطينيان، مساء أمس الأربعاء في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منازل الفلسطينيين في حي الشحايدة ببلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة أبو ليلة قرب موقع "الكتيبة 13" غرب مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وانتشل جثمان الشابة رانيا حسن الشاعر (19عامًا) من أسفل ركام منزل عائلتها الذي تعرض للقصف الإسرائيلي في قيزان النجار جنوبي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد 4 مواطنين جراء قصف إسرائيلي على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وهم: حسين عز الدين جرغون، تيسير عز الدين جرغون، محمد صبري أبو شباب، يوسف محمد المغير.