اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024م
تطورات اليوم الـ 324 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إدارة مستشفى شهداء الأقصى: نطالب المؤسسات الدولية بحماية المستشفى الوحيد المتبقي في تقديم الخدمات وسط القطاعالكوفية مستشفى شهداء الأقصى: نطالب بحماية المستشفى الوحيد العامل في وسط القطاعالكوفية مدفعية الاحتلال "الإسرائيلي" ستهدف بلدة بني سهيلا شرق خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنة وابنتها من داخل خيمة الاعتصام في المخرور ببيت جالاالكوفية منتخبنا الوطني يختتم معسكر الأردن ويسافر إلى ماليزياالكوفية الاحتلال يقتحم ديراستيا ويعتلي سطح بناية سكنيةالكوفية الخارجية: إرهاب المستعمرين في الضفة يندرج بإطار حرب الإبادة والتهجير ضد شعبناالكوفية الدفاع المدني: شهيد وجرحى بقصف الاحتلال منزلا لعائلة "اخليل" بمنطقة المشاهرة شرق مدينة غزةالكوفية الدفاع المدني: 3 شهداء باستهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين بمنطقة دولة شرق حي الزيتونالكوفية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في بيت فوريك شرق نابلسالكوفية وفد «حماس يغادر» القاهرة.. ويطالب بإلزام الاحتلال تنفيذ اتفاق 2 يوليوالكوفية أبو سعدة: 625 ألف طالب في غزة محرومون من التعليم بسبب الحرب منذ 7 أكتوبر الماضيالكوفية بعد أوامر الإخلاء الأخيرة.. «الكوفية» ترصد تكدس النازحين على الشريط الساحلي غرب مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية مجلي: الوسطاء يبذلون جهدهم لإزالة العقبات التي وضعها «نتنياهو»الكوفية إصابة شاب من بتير باعتداء جنود الاحتلال في العوجاالكوفية الدفاع المدني: مصابان جراء قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة أبو صفر في شارع الحكر بدير البلح وسط القطاعالكوفية الاحتلال يجبر المواطنين في «حارة دير البلح البلد» على النزوح قسراالكوفية هيئة الأسرى: سجن النقب «مقبرة الأحياء»الكوفية الصحة: استشهاد الشاب أحمد محمد العنتير 18 عاما برصاص الاحتلال قرب جنين مساء أمسالكوفية

الطواقم الطبية أنهكت..

المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى بغزة: حجم الإصابات يفوق قدراتنا

19:19 - 16 يوليو - 2024
الكوفية:

غزة: قال المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، الدكتور خليل الدقران، إن مسلسل المجازر الإسرائيلي بحق المدنيين مستمر في إطار الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وأشار إلى استقبال المستشفى عشرات الشهداء والجرحى أغلبهم من النساء والأطفال والشيوخ جراء مجزرة الاحتلال التي استهدفت مدرسة تؤوي النازحين في مخيم النصيرات بوسط القطاع.

ولفت إلى أن معظم الإصابات تصل إلى المستشفى بحروق كاملة في الجسم، وبعضها وصل بأجساد «مذابة» ما يؤشر إلى استخدام أسلحة محرمة دوليا.

وأكد أنه لا توجد وحدة حروق بمستشفى شهداء الأقصى، متابعا: للأسف يمكث المريض 72 ساعة ثم يستشهد، كما لا توجد مراهم أو مضادات حيوية للتعامل مع مثل تلك الإصابات».
وأردف أن الاحتلال ارتكب مجزرة أخرى في شارع العطار خان يونس جنوب القطاع راح ضحيتها حتى الآن 17 شهيدا وأكثر من 26 إصابة.

وشدد على أن مستشفيات قطاع غزة تفتقر إلى الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود، خاصة في ظل إحكام الاحتلال سيطرته على المعابر ومنع إدخال المساعدات للقطاع.

وتابع الدقران أن مستشفى شهداء الأقصى هو الوحيد القادر على استيعاب الضحايا في وسط القطاع، ويقدم خدمات لنحو مليون نسمة بالمحافظة الوسطى.

وقال: يواجه المستشفى صعوبة في التعامل مع هذه الأعداد الكبيرة من الإصابات، مشيرا إلى أنه تم تقديم الإسعافات للمصابين على أرضية قسم الاستقبال لعدم وجود أماكن أو أسرة.

ولفت إلى أن أعداد المصابين والمرضى تفوق أعداد الأسرة بأربعة مرات، لذا يجري وضع الحالات الجديدة في الممرات والطرقات والساحات الخارجية.

وأكد الدقران أن الطواقم الطبية تعمل على مدار الساعة يوميا في ظل ظروف صعبة وسيئة، ولا تدخر جهدا لتقديم المساعدة إلا أنها لا تكفي للتعامل مع هذه الأعداد الكبيرة من المرضى والجرحى.

وأردف: الطواقم الطبية أنهكت بسبب أعداد الإصابات والمرضى التي تصل إلى المستشفيات في ظل استهداف الاحتلال لكل الكوادر الطبية، إذ استشهد أكثر من 500 من العاملين بالقطاع الصحي وإصابة أكثر من 1500 آخرين، إضافة إلى اعتقال أكثر من 310 حتى سيارات الإسعاف يتم استهدافها».

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق