اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: شهيد و5 إصابات نتيجة قصف شقة سكنية لعائلة محارب في مخيم 1 بالنصيرات وسط قطاع غزة
«حزب الله» يستهدف ثكنة «بيريا» الإسرائيلية بصواريخ «الكاتيوشا»الكوفية تأجيل المحاكمة بشأن وفاة مارادونا حتى 2025الكوفية أزمة الغيابات تهدد آرسنال أمام توتنهامالكوفية مراسلنا: شهيد و5 إصابات نتيجة قصف شقة سكنية لعائلة محارب في مخيم 1 بالنصيرات وسط قطاع غزةالكوفية 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية تطورات اليوم الـ 343 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية محللون يوضحون لـ «الكوفية» أسباب فشل جهود الوسطاء في التوصل لوقف إطلاق النار في غزةالكوفية الدفاع المدني بغزة: شهيد و6 إصابات جراء استهداف قوات الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية هل تذهب الولايات المتحدة لمجلس الأمن لاستصدار قرار يلزم بوقف إطلاق النار في غزة؟الكوفية حرب غزة.. والقانون الدولي ومنظومة حقوق الإنسان، ماذا تكشف؟الكوفية منذ 7 أكتوبر.. الاحتلال يمنع دخول الملابس إلى قطاع غزةالكوفية مناظرة ترامب وهاريس.. ادعاءات مضللة لتبرير مجازر الاحتلال في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف مدفعي إسرائيلي على منزل شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية فيديو وصور || أهالي طوباس يشيعون جثامين الشهداء الخمسة إلى مثواهم الأخيرالكوفية منظمة حقوقية تحذر من أدوات «رقمية» يوظفها الاحتلال لاستهداف المدنيين في غزةالكوفية وصول جثمان الناشطة «عائشة نور» إلى مطار إسطنبولالكوفية الاحتلال يقتحم برك سليمان جنوب بيت لحمالكوفية مصادر طبية: 11 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليومالكوفية هاريس وأفق السلام الفلسطيني الإسرائيليالكوفية عالم بسيقان مبتورة ...!الكوفية

حضور فلسطيني لدى أميركا

16:16 - 25 أغسطس - 2024
حمادة فراعنة
الكوفية:

تصريحات كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي بايدن، مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة المقبلة يوم 5/11/2024، في خطابها يوم الخميس 22 أب أغسطس 2024، المتضمن: «أن يكون للفلسطينيين الحق في تقرير المصير» و «أن الوقت قد حان لوقف إطلاق النار في غزة وتحرير الأسرى»، وبدون أن تنسى الموقف التقليدي للولايات المتحدة الداعم للمستعمرة بقولها: «ستظل دوماً تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها» ولكنها قالت أيضاً: «إن ما حدث في غزة خلال الأشهر العشرة الماضية مفجع وحجم المعاناة في غزة يفطر القلب».

ما تقوله هاريس، وتُعبر عنه يمكن أن يكون جديداً، بالاعتراف بمعاناة الفلسطينيين» وأن ما حدث في غزة، بفقدان الكثير من الأرواح البريئة، الأشخاص يائسون وجياع يفرون مراراً وتكراراً بحثاً عن الأمان».

تصريحات هاريس المرشحة للرئاسة الأميركية، تعكس المناخ المستجد لدى قواعد وكوادر وبعض قيادات الحزب الديمقراطي:

- يوم الأول من آب أغسطس وقع 134 الف مواطن أميركي على رسالة الكترونية تطالب الكونغرس الأميركي بوقف إرسال الأسلحة إلى المستعمرة الإسرائيلية.

- للمرة الأولى عارض معظم الأميركيين إرسال جنود أميركيين للدفاع عن المستعمرة، إذا تعرضت لهجوم، وذلك عبر استطلاع أجراه مجلس شيكاغو للشؤون العالمية، وأعطى أن 55% من الأميركيين يعارضون إرسال قوات أميركية إلى المنطقة العربية بهدف الدفاع عن المستعمرة، مقابل 41% أيدوا ذلك.

- مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سيلفان قال: إن بلاده ركزت بشدة على محاولة منع حرب أوسع في المنطقة منذ 7 أكتوبر، وشدد على أن واشنطن والدول الأخرى عليها المشاركة في الجهود المشتركة لمنع حرب أوسع من خلال الردع والدبلوماسية وخفض التصعيد.

- يوم 25/7/2024 قام متظاهرون أمام البيت الأبيض بالاحتجاج قبل اللقاء الذي جمع بين الرئيس جو بادين ورئيس حكومة المستعمرة نتنياهو، وذلك برفع دمية لنتنياهو بيدين ملطختين بالدماء، وسكب دماء مزيفة على الشارع أمام البيت الأبيض حيث سيعقد الاجتماع.

- روجت Ella Emhoff اليهودية البالغة 25 عاماً، وتعمل عارضة أزياء، وهي ابنة Douglas Emhoff اليهودي زوج كاميلا هاريس منذ عام 2014، روجت على موقعها لدى الانستجرام، ولديها أكثر من 314 الف متابع، روجت إلى حملة تبرعات لأطفال غزة، من خلال «صندوق إغاثة الأطفال الفلسطينيين»، وقد تمكنت من جمع 7.9 مليون دولار، من أصل عشرة ملايين دولار تسعى لجمعهم .

- في شهر تشرين الثاني نوفمبر 2023، قدم هاريسون مان مساعد مدير مكتب الشرق الأوسط وشمال افريقيا في وكالة الاستخبارات الدفاعية الأميركية استقالته بعدما تأكد أن الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة، تستهدف التدمير والتخريب والتطهير العرقي للفلسطينيين بشكل كامل، وأن هذه الحرب ما كانت لتستمر طوال الأشهر الماضية، لولا الدعم الأميركي غير المحدود للمستعمرة الإسرائيلية.

- في نهاية شهر حزيران يونيو 2024، تمت استقالة أندرو ميلر مساعد وزير الخارجية الأميركي للشؤون الاسرائيلية الفلسطينية، من منصبه على خلفية موقف واشنطن من الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة.

- يوم الخميس 16 آيار مايو 2024، التقى قادة خمسة من المنظمات العربية الأميركية: 1-الأتحاد الأميركي لرام الله فلسطين، 2- غرفة التجارة العربية الأميركية، 3- المنظمة العربية الأميركية، 4- المعهد العربي الأميركي، 5- المجلس الأميركي الفلسطيني، مع وزير الخارجية بلينكن، وقدموا له احتجاجاً على سياسة واشنطن المؤيدة للمستعمرة التي تقترف المجازر بحق الشعب الفلسطيني.

الفلسطينيون والعرب والمسلمون والأفارقة من الأميركيين يسيرون باتجاه تصعيدي نحو تعزيز مكانتهم في مؤسسات صنع القرار الأميركي، وهذا ما لا يستطيع أي مرشح مستجد تجاهله.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق