اليوم الاثنين 01 يوليو 2024م
شهداء الأقصى: استهدفنا قوات الاحتلال المتمركزة بحي الشجاعية بقذائف الهاون عيار 60 النظاميالكوفية شهداء الأقصى: استهدفنا قوات الاحتلال على حاجز محور صلاح الدين برشقة صاروخية قصيرة المدى عيار 114 ملمالكوفية جيش الاحتلال يطلق النار بشكل كثيف على شمال قطاع غزةالكوفية الصحة: مستشفيات غزة تعمل بالحد الأدنى للوقود وعلى وشك الخروج من الخدمةالكوفية جيش الاحتلال يعتقل عددا من الشبان من بينهم عناصر تأمين المساعدات في محيط منطقة المطار شرق رفحالكوفية الاحتلال ينصب حاجزا عسكريا جنوب طولكرمالكوفية إصابة 9 إسرائيليين بانفجار مسيرة مفخخة في الجولانالكوفية شهيدان من عائلة "اللبان" بقصف طائرات الاحتلال بالقرب من مسجد الإيمان في حي الصبرةالكوفية الدفاع المدني: انتشلنا 3 شهداء بعد استهداف الاحتلال شقة سكنية في منطقة الشيخ رضوان بمدينة غزةالكوفية عملية الفارس الشهم 3 تنفذ مبادرة توزيع الفاكهة على المسنين في المحافظة الوسطىالكوفية نازح يروي لـ «الكوفية» صعوبات النزوح المتكرر تحت وطأة القصف الإسرائيليالكوفية شخصيات وطنية ومجتمعية تدعو لعقد مؤتمر وطني لترتيب البيت الداخليالكوفية ارتفاع درجات الحراراة تفاقم معاناة النازحين في الخيامالكوفية مواطنون يتفقدون آثار الدمار الذي خلفته قوات الاحتلال في أراضيهم الزراعية بمنطقة مواصي رفحالكوفية عربات تجرها حيوانات.. وسيلة النقل الوحيدة في غزة بعد نفاد الوقودالكوفية عائلات نازحة من حي الشجاعية تروي لـ «الكوفية» تفاصيل خروجهم بعد حصارهم من قبل الاحتلالالكوفية مؤسسات الأسرى: المعتقل الجريح بلال مناصرة محتجز في مستشفى "شعاري تصيدك"الكوفية طائرات الاحتلال تقصف الطابق العلوي في برج شرف بحي الصبرة جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية شهيد وإصابات باستهداف طائرات الاحتلال شقة سكنية في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزةالكوفية كتائب القسام: استهدفنا قوات العدو المتمركزة في محور "نتساريم" جنوب مدينة غزة بصواريخ "107"الكوفية

تجنب هذه الأخطاء عند العمل من المنزل

10:10 - 09 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: أهم الأخطاء التي يمكن أن نرتكبها أثناء العمل من المنزل، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

العمل من السرير أو الأريكة

ينصح الخبراء بعدم العمل أثناء الاستلقاء على السرير أو الجلوس على الأريكة، وذلك لأن وضعية العمل لفترات طويلة بهذه الطريقة، يمكن أن تؤدي إلى آلام في الظهر والعضلات. يوصي الخبراء بتخصيص مكتب وكرسي مريح للعمل.

عدم التواصل مع فريق العمل

يزيد العمل عن بُعد من فرص سوء التواصل وقد يشعر الموظفون أيضًا بالإهمال. لذلك، يجب على المدراء التأكد من وجود اتصالات كافية عبر الرسائل النصية ومكالمات الصوت أو الفيديو لمعرفة المهام وحالات المشروع، وإنتاجية الموظفين، وما إذا كانوا يواجهون أي مشاكل.

عدم وضع حدود للعمل في المنزل

سيكون هناك دائمًا أعمال أخرى ومشتتات أخرى في المنزل أثناء العمل عن بُعد. ومن ثم، من الضروري الحفاظ على هيكل العمل عبر إنشاء قائمة مهام العمل، والبقاء داخل جزء معين من المنزل حيث لا يمكن لأحد أن يزعجك، بالإضافة إلى إنشاء حدود للتفاعل أثناء تواجدك في ساعات العمل. يساعدك هذا على الاستمرار في التركيز على عملك وعدم تشتيت انتباهك بالأشياء الأخرى.

إهمال الصحة

من الضروري عدم إهمال صحتك أثناء العمل من المنزل، لذا يُنصح بعدم الجلوس لفترات طويلة، وأخذ استراحات قصيرة والتحرك ضمن المنزل، فذلك يساعد على تحريك الدورة الدموية وتجنب تشنج العضلات. من المستحسن عدم التخلي عن ممارسة بعض التمارين الرياضية قبل البدء بالعمل إذا كان ذلك ممكناً.

عدم ترقية مهارات العمل

يمكن أن يكون العمل عن بعد مفيدًا للموظف، إذ يمكنه الاستفادة من هذه الفرصة من خلال ترقية مهارات الاتصال الكتابية والشفهية، ومعرفة المزيد حول التطبيقات التقنية التي يمكن أن تجعل العمل أسهل وأكثر. لذا لا بد من استغلال هذه الفرصة لترقية المهارات والحصول على المزيد من الخبرات.

ارتداء البيجامة أثناء العمل

يُنصح بعدم ارتداء ملابس المنزل أثناء العمل عن بعد، لأن ارتداء ملابس مناسبة للعمل يساهم في إضفاء جو من الجدية ويساعد على التركيز في العمل بشكل أكبر، وبالتالي تحقيق إنتاجية أكبر.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق