اليوم الاربعاء 26 يونيو 2024م
حالة الطقس اليوم الأربعاءالكوفية تجدد القصف المدفعي شرق دير البلح وسط القطاعالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تنسحب من جنين بعد اعتقال عدد من الشبانالكوفية كندا تدعو رعاياها لمغادرة لبنان وسط مخاوف من التصعيدالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة بيت لحمالكوفية فيديو | اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة بيت لحمالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها العنيف لشرق مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في حي تل السلطان غرب مدينة رفحالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 264 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حريق ضخم قرب قاعدة عسكرية إسرائيلية في القدس المحتلةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفوار جنوب الخليل وتنفذ حملة اعتقالاتالكوفية "أونروا": نصف مليون شخص بغزة يواجهون معاناة شديدة لانعدام الأمن الغذائيالكوفية أوتشا: أكثر من 200 إغاثي قتلوا بغزة منذ أكتوبرالكوفية الاحتلال يستهدف عدة مواقع جنوبي لبنانالكوفية قوة من جيش الاحتلال تقتحم حي المراح بجنينالكوفية دلياني: أطفال غزة يعيشون كارثة إنسانية بكافة المقاييسالكوفية صافرات الإنذار تدوي في أم الرشراش "إيلات" جنوب فلسطين المحتلة بعد تسلل طائرة مسيرةالكوفية مواجهات مع قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة دورا جنوب الخليلالكوفية إصابة شاب بعد أن دهسته آلية لجيش الاحتلال في مدينة قلقيليةالكوفية

4 طرق بسيطة تجعلك سعيد

10:10 - 08 ديسمبر - 2020
الكوفية:

متابعات: يوصف هرمون "الإندوفين"، الذي تفرزة الغدة النخامية، بهرمون السعادة وذلك لما له دور في تقليل الألم والإجهاد والشعور بالإرتياح؛ وتساعد بعض الأنشطة الحياتية في إنتاجه مثل: الرياضة ،الأكل، الضحك والتأمل.

وقام موقع "هيلث لاين" بعرض 4 طرق بسيطة لزيادة إنتاج هرمون "الإندورفين" في الجسم من أجل التخلص من التعب والإجهاد والتوتر والتمتع بحياة اكثر سعادة.

4 طرق بسيطة لزيادة إنتاج هرمون السعادة:

الرقص

ويعتبر الرقص أحد أشكال التمارين الرياضية الممتعة لتفريغ الطاقة السلبية والتعبير عن النفس، وحين يتم ذلك مع مجموعة من الأشخاص، فإنه يصبح طريقة رائعة للتواصل مع الآخرين.

الضحك

وجدت دراسة أجريت عام 2017 على 12 بالغا أن الضحك يمكن أن يؤدي إلى تعزيز إفراز هرمون الإندورفين في الجسم، لذلك ينصح بمشاهدة مقاطع فيديو مضحكة أو قراءة نكت مضحكة بعد الاستيقاظ من أجل "يوم سعيد".

التأمل

ممارسة التأمل في الصباح تعتبر طريقة رائعة لتحفيز إفراز الأندورفين. يمكن أن يساعدك التأمل على الاسترخاء وتحسين مزاجك، كما يساعد في تدريب عقلك على التركيز وإعادة ترتيب أفكارك.

ممارسة الرياضة

ولا تحتم على الأشخاص بالإلتزام في رياضة معينة أو ساعات محددة، ولكن أي شكل من أشكال التمارين الرياضية سيفي بالغرض، مثل المشي وركوب الدراجات والتنزه والركض.

وتشير دراسة أجريت عام 2016 إلى أن الإندورفين يرتبط بالترابط الاجتماعي. لذلك، قم بدعوة فرد أو أفراد عائلتك أو أصدقائك إلى بيتك وشغل بعض الموسيقى واستمتعوا بحفلة رقص سريعة لتحسين المزاج.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق