اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
زيلينسكي: «خطة النصر» في أوكرانيا تعتمد على قرارات سريعة للحلفاءالكوفية الناطق باسم جيش الاحتلال: عقيل وقادة قوة الرضوان خططوا لاحتلال الجليلالكوفية عائلات الأسرى الإسرائيليين تهاجم مقترح «الخروج الآمن» لإنجاز صفقة تبادلالكوفية رويترز عن مصدرين أمنيين: مقتل القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل في ضربة إسرائيلية على بيروتالكوفية خارجية الاحتلال تقدم طعنا في شرعية «الجنائية الدولية»الكوفية مراسلنا: وصول 13 شهيدا وعددا من الجرحى لمستشفى ناصر الطبي جراء غارة على شمالي رفحالكوفية مراسلتنا: مجلس إقليمي الجولان يطالب كل سكان المنطقة بالبقاء قرب الأماكن الآمنةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية يديعوت أحرونوت: تقديرات في إسرائيل تفيد بنجاح عملية اغتيال إبراهيم عقيل في الضاحية الجنوبية لبيروتالكوفية جيش الاحتلال: إصابة جندي بجروح خطيرة بمعركة جنوبي قطاع غزةالكوفية شهداء وجرحى بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبيةالكوفية حزب الله: قصف مقر الاستخبارات الرئيسية في المنطقة الشمالية بقاعدة ‏ميشار بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشاالكوفية حزب الله: قصف مقر قيادة الفيلق الشمالي في قاعدة عين زيتيم برشقات من صواريخ الكاتيوشاالكوفية ميقاتي: استهداف منطقة سكنية يثبت مجددا أن إسرائيل لا تقيم وزنا لأي اعتبار إنساني أو قانوني أو أخلاقيالكوفية الإعلام العبري: المستهدف هو إبراهيم عقيل وعدد من قادة الرضوان ومسؤولون عن مخططات السيطرة على الجليلالكوفية الإعلام العبري: هدف الغارة الجوية الإسرائيلية كان قائدا عسكريا كبيرا في حزب اللهالكوفية كيربي: لا علم لواشنطن عن إخطار مسبق بشأن الهجمات الإسرائيلية على بيروتالكوفية لجنة أممية: تأثير الحرب الإسرائيلية على أطفال غزة كارثيالكوفية فيديو|| جماهير غفيرة في مخيم قلنديا تشيع جثمان الشهيد ياسر امطيرالكوفية ماكرون: الحرب ليست حتمية في لبنانالكوفية

قراصنة يخترقون شركة تأمين إسرائيلية ويستولون على بيانات العملاء

15:15 - 01 ديسمبر - 2020
الكوفية:

متابعات: أعلنت شركة التأمين الإسرائيلية "شيربيت"، اليوم الثلاثاء، أن قراصنة إنترنت (هاكرز) اخترقوا موقعها الإلكتروني وخوادمها، وسرقوا معلومات شخصية لعدد كبير جدا من زبائنها.

وتدقق الشركة، منذ أمس، بالتعاون مع سلطة السوق المالية والتأمينات والتوفيرات ومنظومة السايبر القومية في هذا الاختراق وحجم الأضرار الذي ألحقه.
وجاء في بيان الشركة أن التدقيق في الاختراق متواصل، لكن التقديرات تشير إلى تسرب معلومات وبينها "معلومات حول تفاصيل تأمينات زبائن". وأصدر هيئة السايبر القومية الإسرائيلية تعليمات لهيئات ومؤسسات.
وأعلنت مجموعة الهاكرز BlackShadow أنها نفذت الاختراق، وقالت إن "  BlackShadow نفذت هجوما سيبرانيا عملاقا. وحدث هجوم كبير على شبكة الإنترنت التابعة لشركة شيربيت".
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن هذه المجموعة قولها إن هدف الهجوم هو الحصول على المال من خلال بيع معلومات عن عشرات آلاف المؤمَنين، وأضافوا أنهم سيشنون هجمات كهذه ضد شركات أخرى.
ونشرت مجموعة الهاكرز في حساباتها في "تويتر" و"تليغرام" وثائق للشركة من السنوات 2012 - 2020. كذلك نشر الهاكرز في حسابهم في "تليغرام" تسجيلا صوتيا لمحادثة مع زبونة ورقم هويتها وتفاصيل حادث سير تحدثت عنه مع شركة التأمين. كما نشر الهاكرز بريد إلكتروني يشمل تفاصيل بطاقة ائتمان.
ورغم أن حجم المعلومات ما زال غير واضح، إلا أن وسائل إعلام إسرائيلية نقلت عن مصادر في عالم الإننترنت تقديرها أن جميع معلومات الشركة قد تسربت في إطار هذا الهجوم، وبينها تفاصيل تراخيص سيارات وأرقام هويات. ونشرت مجموعة الهاكرز ملفات إلكترونية بحجم 929 جيجابايت.
وعلى ما يبدو أن الهاكرز تمكنوا من الاستيلاء على صناديق بريد إلكتروني للعاملين في الشركة. ويشار إلى أن تاريخ إصدار بطاقات هوية يستخدم لدى جهات كثيرة، وبينها حكومية، كوسيلة تأكيد للهوية، ولذلك فإن الحديث يدور عن خطر حقيقي.
وكانت شركة "شيربيت" قد فازت مؤخرا بمناقصة لتأمين سيارات خاصة لموظفي الدولة في العام المقبل، ومؤمن فيها عدد كبير من الذين يخدمون في أجهزة الأمن الإسرائيلية. وبين التفاصيل التي سرقها الهاكرز، تفاصيل شخصية لرئيس المحكمة المركزية في تل أبيب، القاضي غلعاد نويطال.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق