اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

لا للعصا الأمنية..

"الوقائي" يختطف الناشط محمد عمرو من دورا عقب اقتحام منزله.. ومصادر توضح لـ"الكوفية" خلفية الاعتقال

09:09 - 19 أكتوبر - 2020
الكوفية:

الخليل: اقتحمت قوة من الأمن الوقائي في "دورا" بمحافظة الخليل في وقت متأخر من مساء الأحد، منزل الناشط والمفكر، محمد طه عمرو، من وشرعت باعتقاله بعد التفتيش والعبث بالمنزل، للمرة الخامسة على التوالي.

وأفادت مصادر مطلعة لـ"الكوفية"، بأن اعتقال الأمن الوقائي للناشط عمرو جاء على خلفية حرية الرأي والتعبير، موضحا لـ"الكوفية" أن الأمن الوقائي كان قد استدعى الناشط عمرو قبل أيام رفض الأخير المثول للاستدعاء موجها رسالة لمدير الأمن الوقائي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلا: (إنني أعتبر  عدم انصياعي لرغبتكم الجامحة في تعمد  إذلال الناس  وكسر أنوفهم واجبا اخلاقيا ووطنيا . وآمل ان تتركوني وأهلي في حالنا فالأصل ان تكونوا منشغلين بقضايا كبيرة وهامة لا في تتبع شرفاء الوطن والتضييق عليهم).

وتشن أجهزة أمن السلطة بايعاز من الرئيس محمود عباس حملة اعتقالات شرسة، طالت قيادات وكوادر فتحاوية ومستقلين وذلك في سبيل كبح جماع كل الأصوات المعارضة لسياسات السلطة الفلسطينية والرئيس محمود عباس.

إليكم نص الرسالة التي وجهها الناشط عمرو قبيل اختطافه من منزله:

السيد مدير الأمن الوقائي في مدينة دورا !

لقد وصلني كتابكم والذي يحمل في طيه استدعائي الى مقر الأمن الوقائي ( دون إبداء  المبررات او الاسباب والدواعي كسابقاته من الاستدعاءات   ) . حسب الكتاب فإنه  علي ان احضر الى طرفكم يوم غد الاربعاء الساعة العاشرة . أحب أن أقدم لكم اعتذاري عن الحضور . ليس لطارئ او ظرف عارض او انشغال بل هو موقف مبدئي خاص بي . إن موقفي هذا وقراري هذا ليس انتقاصا أو استهتارا أو تحديا ( كما قد يتبادر الى ذهن البعض ) بل هو موقف نابع من احترامي لذاتي ومن قناعاتي الشخصية . السيد مدير الوقائي لست هاربا او مختفيا ولست غاويا أن أكون بطلا فيسبوكيا فأنا في بيتي وأمارس حياتي الطبيعية وتستطيع اعتقالي في أي وقت شئت ( إن رأيت أن لذلك حاجة )  . لقد سبق وأن تم تفتيش بيتي  وبيت والدي 4 مرات  وتم استدعائي عدة مرات  ولا أعتقد أن رجلا يمتلك بقية عرق بين عينيه يقبل على نفسه أن يصبح ألعوبة بين مقرات الأمن كل يوم يستدعى الى مركز تحقيق  . إنني أعتبر  عدم انصياعي لرغبتكم الجامحة في تعمد  إذلال الناس  وكسر أنوفهم واجبا اخلاقيا ووطنيا . وآمل ان تتركوني وأهلي في حالنا فالأصل ان تكونوا منشغلين بقضايا كبيرة وهامة لا في تتبع شرفاء الوطن والتضييق عليهم . فأرجوا أن تفهموا موقفي هذا الذي لن أحيد عنه ... محمد طه عمرو .. دورا .. 13.10.2020

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق