اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من قرية التوانه بمسافر يطاالكوفية فتح تحقيق في واقعة وفاة طفل عُثر عليه مشنوقا في رام اللهالكوفية الحرب الكبرى بين نتنياهو ونصر اللهالكوفية جوال قتّالالكوفية حرب الخطة أم حرب التداعيات؟الكوفية فيديو|| الرسم في الخيام.. ملاذ آمن لطفلة فنانة من قطاع غزةالكوفية فيديو|| استشهاد الشاب ياسر امطير متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في القدسالكوفية مذبحة التكنولوجيا ومأساة العربالكوفية مصادر أمريكية: «إسرائيل» خططت على مدى 15 عاما لعملية تفجير أجهزة الـ «بيجر»الكوفية شهيدان في قصف للاحتلال على مدينة غزة وبيت حانونالكوفية مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء الاحتلالالكوفية «يونيسيف»: ندعو لوقف إطلاق النار في غزة وتسهيل وصول المساعداتالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية «حماس» ترفض مقترحا «إسرائيليا» لتبادل الأسرى مقابل خروج آمن لـ«السنوار» من غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة أشقاء شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم نابلس ويداهم منازلالكوفية لليوم الـ 137.. القوات الإسرائيلية تواصل احتلال وإغلاق معابر قطاع غزةالكوفية

4 أسباب لظهور الشعر في وجه المرأة

13:13 - 06 أكتوبر - 2020
الكوفية:

وكالات: ظهور الشعر في وجه النساء شيء معتاد، وعادةً ما يتركز في منطقة الحاجبين وحول الفم، ولكن في بعض الأحيان تفاجئ المرأة بظهور شعر كثيف في الأماكن غير التي اعتادت عليها وفي باقي أنحاء الوجه وهذا شيء يثير قلقها لأنه غريب.

وحسبما ذكر موقع "ذا هيلث سايت" الهندي الخاص بالصحة والرشاقة، فإن أسباب زيادة نمو شعر الوجه أو ظهوره في أماكن جديدة 4 وهي كالتالي:

 الوراثة والعرق

النساء في شبه القارة الهندية ودول البحر الأبيض المتوسط أكثر عرضة لنمو الشعر الزائد، مقانة بنساء أوروبا وشرق آسيا وأمريكا.

ويمكن أن يظهر الشعر بكثافة بسبب العامل الوراثي؛ حيث أن الشعر من الأشياء الوراثية التي تنتقل من الوالدين إلى الأبناء.

 عدم توازن الهرمونات

عدم التوازن الهرموني يعني زيادة في إفراز هرمونات الذكورة في جسم المرأة وهذا يؤدي إلى كثرة الشعر أو ظهوره سريعًا بعد ساعات من إزالته، ويمكن أن يكون الاختلال نابعًا من متلازمة تكيس المبايض أو اضطرابات الغدة الكظرية التي تتمثل في السرطان أو التضخم.

 الأدوية

بعض الأدوية أحيانًا تكون سبب آخر لظهور الشعر بكثافة في الوجه، مثل المينوكسيديل وبعض أدوية تساقط الشعر التي يتم استخدامها بشكل خاطئ والعقاقير المستخدمة لعلاج نوبات الصرع والصداع النصفي الدائم والفصام وارتفاع ضغط الدم، وأدوية حبوب منع الحمل.

 ارتفاع هرمون الأندروجين

الأندروجين هو هرمون مسؤول عن الفرق الظاهري بين الرجل المرأة، ويوجد بنسبة أكبر لدى الرجال ولذلك الشعر في جسدهم كثيف، وحينما تزيد نسبته في جسم المرأة سواء بسبب حبوب منع الحمل أو أسباب أخرى، يظهر لديها شعر غير موغوب فيه بالوجه ويمكن أن يمتد لمناطق أخرى بالجسم.

ويمكن عبر عدة أشياء تقليل نمو شعر الوجه الذي يقلل من جمال المراة، مثل فقدان الوزن لأن ارتفاع نسبة الدهون لها علاقة باختلال التوازن الهرموني أحيانًا، واستخدام الكريمات الطبيعية التي تقلل من نمو شعر الوجه ولكن يجب اختيار نوع جيد لأن بعض الكريمات تسبب تهيجًا في الجلد.

وفي حالة فشل الحلول السابقة يمكن اللجوء إلى استخدام كريمات أو وسائل إزالة الشعر مثل الشمع أو تقليل عدد بصيلات شعر الوجه بالليزر.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق