اليوم الاربعاء 18 سبتمبر 2024م
عاجل
  • جيش الاحتلال ينسف مبان سكنية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة
جيش الاحتلال ينسف مبان سكنية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية إدارة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية: اندلاع حريق قرب مدينة صفد إثر سقوط صاروخالكوفية الهلال الأحمر: إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة شديدة الانفجار في مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلسالكوفية هل تنذر أهداف الاحتلال الجديدة بحرب في لبنان؟.. محللان سياسيان يُجيبانالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينتي رام الله والبيرةالكوفية عوكل: الاحتلال وجه لإدارة بايدن العديد من اللطمات في ملف صفقة تبادل الأسرىالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرةالكوفية تطورات اليوم الـ 348 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة طفل برصاص قوات الاحتلال في قلقيليةالكوفية فيديو | شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا شرق مدينة غزةالكوفية أونروا: سلطات الاحتلال أوقفت منح التأشيرات لرؤساء وموظفي منظمات دوليةالكوفية مصر تحذر من الانزلاق لحرب إقليمية شاملة بعد الهجوم السيبراني على لبنانالكوفية الحموري: الاحتلال يبحث عن انتصارات شكلية بالقدس للتغطية على فشله في غزةالكوفية الشهداء يدفنون في مكان قصفهم.. مراسلنا يرصد أخطر المناطق في مدينة غزةالكوفية هل يستطيع الاحتلال خوض حربا على جبهتين بغزة ولبنان؟.. محللون سياسيون يجيبونالكوفية الأمم المتحدة تصوت اليوم على مشروع قرار يطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينيةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية جفنا شمال رام اللهالكوفية هل يشن جيش الاحتلال هجوما بريا على جنوب لبنان؟ مختص يجيبالكوفية

استطلاع: 56% من الإسرائيليين يؤيدون حكومة وحدة لاستعادة الأسرى

09:09 - 13 سبتمبر - 2024
الكوفية:

متابعات: كشف استطلاع رأي أجرته صحيفة "معاريف" العبرية، أن 56% من الإسرائيليين يؤيدون حكومة وحدة لاستعادة الأسرى مقابل اتفاق على تقديم موعد الانتخابات.

وأظهر الاستطلاع الذي نُشرت نتائجه، اليوم الجمعة، أن 47% من الإسرائيليين يعتبرون نتنياهو الأنسب لرئاسة الحكومة و34% يفضلون زعيم المعارضة لابيد.

وبين الاستطلاع أن حزب الليكود الحاكم يتصدر قائمة الأحزاب الإسرائيلية ويحقق أفضل نتيجة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ويحصد 24 مقعدا.

وأشارت النتائج إلى أن حزب معسكر الدولة بزعامة بيني غانتس يواصل تراجعه وقد يحصل على 21 مقعدا لو جرت الانتخابات اليوم.

وبحسب الاستطلاع، فإن %41 من الإسرائيليين يعتبرون نتنياهو الأنسب لرئاسة الحكومة و40% يفضلون غانتس.

ومنذ أشهر، يتهم مسؤولون أمنيون والمعارضة وعائلات الأسرى نتنياهو بعرقلة إبرام اتفاق مع "حماس"؛ خشية انهيار ائتلافه الحاكم وفقدانه منصبه، ويطالبون باستقالته وإجراء انتخابات مبكرة.

وتتصاعد الانتقادات ضدّ رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، تزامنًا مع تحميله مسؤولية مقتل 6 أسرى إسرائيليين لدى المقاومة في غزة، عُثر على جثثهم داخل نفق في منطقة رفح جنوبي القطاع قبل أسبوعين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق