اليوم الاربعاء 31 يوليو 2024م
عاجل
  • الاحتلال يقتحم بلدة عطارة شمال رام الله تمهيدا لهدم منزل الأسير دحادحة
الاحتلال يقتحم بلدة عطارة شمال رام الله تمهيدا لهدم منزل الأسير دحادحةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 299 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يؤجل محاكمة القيادي في تيار الإصلاح الأسير علي سمحة في ظل ظروف صحية صعبةالكوفية هيئة البث العبرية: قرار الهجوم على ضاحية بيروت الجنوبية اتُخذ يوم الأحدالكوفية قصف إسرائيلي يستهدف الضاحية الجنوبية في لبنانالكوفية يديعوت أحرونوت: رفع حالة الاستنفار في جيش الاحتلال عقب الضربة على الضاحية الجنوبيةالكوفية مصادر لبنانية: طائرة مسيّرة إسرائيلية قصفت مبنى بـ3 صواريخ داخل حارة حريك بالضاحية الجنوبية في بيروتالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 298 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال يغلق أحياء بالبلدة القديمة في الخليل ويعلنها مناطق عسكريةالكوفية مستوطنون يطاردون رعاة داخل حدود تجمع عرب المليحات شمال غرب اريحاالكوفية إصابة شاب برصاص الاحتلال شمال الخليلالكوفية وصول عدد من الإصابات لمستشفى شهداء الاقصى بدير البلح وسط قطاع غزة جراء قصف الاحتلال المتواصلالكوفية سماع دوي إنفجار كبير في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروتالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارة على بلدة حولا جنوب لبنانالكوفية إندلاع حرائق في الجليل الأعلى جراء إطلاق صواريخ من لبنانالكوفية عشرات الإسرائيليين يتظاهرون أمام محكمة بيت ليدالكوفية مراسلنا: إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام حي خلة العامود في نابلسالكوفية مراسلنا: اطلاق نار من الطيران المروحي شرق مخيم البريج وسط القطاعالكوفية مراسلنا: 3 شهداء وعدداً من الجرحى بغارة جوية على منزل في شارع الجلاء غرب مدينة غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف بقذائف الهاون بلدة كفر كلا جنوب لبنانالكوفية

تطورات اليوم الـ 279 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

09:09 - 11 يوليو - 2024
الكوفية:

غزة: تتواصل جريمة الإبادة الجماعية والحرب العدوانية التدميرية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم الـ 279 تواليًا، تزامنًا مع عمليات قصف جوي ومدفعي مُكثف يطال مختلف أنحاء القطاع.

آخر التطورات الميدانية

شنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية، فجر اليوم الخميس، سلسلة غارات عنيفة على حيي الرمال وتل الهوا غربي مدينة غزة.

سُمِعت أصوات انفجارات ضخمة هزت مدينة غزة ووصل صداها إلى مناطق واسعة من القطاع، وأدت الغارات الإسرائيلية إلى تكوّن سحابة دخان كبيرة، وفقًا لشهود العيان.

كما شنّت طائرات الاحتلال الحربية، صباح اليوم، سلسلة غارات جوية استهدفت الطوابق العلوية من مبانٍ وأبراج سكنية في محيط الجامعات ودوار أنصار غربي مدينة غزة.

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية جديدة المناطق الجنوبية لمدينة غزة، تزامنًا مع غارة أخرى على محيط مستشفى الشفاء بالمدينة.

وأفاد مراسلنا، بأن آليات الاحتلال تطلق النار بكثافة في محيط الجوازات في حي الرمال وسط مدينة غزة، منوهًا إلى أن طائرات مسيرة "كواد كابتر" تطلق النار أيضًا على المنازل في حي الصبرة جنوب المدينة، وفي شارع الثلاثيني بذات الحي.

وأطلقت طائرات الاحتلال المروحية النار غرب مدينة غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي يستهدف حي الصبرة جنوب غزة.

وأفاد سكان محليون بانتشال شهداء من محيط الكلية الجامعية جنوب مدينة غزة، بعد استهدافهم من قبل الاحتلال خلال محاولتهم البحث عن الطعام.

وفي جنوبي قطاع غزة، نسفت قوات الاحتلال مباني سكنية وسط مدينة رفح، بينما شنّ الطيران الحربي غارة على المدينة، وأخرى استهدفت المناطق الشرقية لمدينة خانيونس.

واستهدفت قوات الاحتلال أرضًا زراعية في محيط مقبرة الفار بمنطقة الزعفران شرق مخيم المغازي وسط القطاع، بينما شنّت طائرات الاحتلال غارة على المخيم.

واندلع حريق في منزل بالمخيم الجديد بالنصيرات وسط القطاع، بعد إلقاء طائرة مسيرة للاحتلال مواد مشتعلة عليه.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية النار باتجاه شواطئ منطقة الزهراء ومخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي شمال منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات.

ونفّذ الاحتلال الإسرائيلي أعمال نسفٍ وتفجير قرب جسر وادي غزة ومنطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

وأطلق الطيران المروحي النار صوب المناطق الغربية لحي الصبرة جنوبي مدينة غزة، والمناطق الشرقية والغربية للمدينة. بالتزامن مع إطلاق قنابل دخانية على حي الرمال وسط غزة وقرب دوار حيدر غربي المدينة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 38345 شهيدا و88295 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.