اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024م
عاجل
  • اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال بالتزامن مع قصف مدفعي وسط وغرب رفح جنوب القطاع
  • آليات الاحتـلال تطلق نيرانها في محاور التوغل برفح بالتزامن مع قصف مدفعي
اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال بالتزامن مع قصف مدفعي وسط وغرب رفح جنوب القطاعالكوفية آليات الاحتـلال تطلق نيرانها في محاور التوغل برفح بالتزامن مع قصف مدفعيالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بلدة قصرة في نابلسالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة كفر نعمة غرب رام اللهالكوفية الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من قرية صفا غرب رام اللهالكوفية 5 شهـــــداء جراء استهداف طائرات الاحتلال حواصل لعائلة المدهون بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية إصابة 7 مواطنين في اعتداء للمستوطنين بدير دبوان شرق رام اللهالكوفية بث مباشر || تطورات اليوم الـ 256 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على محيط جسر وادي غزة شمال النصيرات وسط القطاعالكوفية فيديو | 5 شهداء جراء قصف الاحتلال لحواصل تجارية بمخيم النصيراتالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية كفر نعمة قضاء رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال تقصف محيط صالة عبد العال في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة برطعة غرب جنين وتداهم إسكان العمالالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة حبلة جنوب مدينة قلقيليةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على وسط مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية فيديو | 8 شهداء و6 مصابين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا بالنصيرات وسط القطاعالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً لعائلة حرب في مخيم البريج وسط القطاعالكوفية

الأهلي يفوز 2-1 على الوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا

10:10 - 05 يونيو - 2023
الكوفية:

القاهرة: أحرز الأهلي هدفا في كل شوط ليفوز 2-1 على ضيفه الوداد حامل اللقب في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم في القاهرة اليوم الأحد.

ومنح بيرسي تاو التقدم لصاحب الأرض في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، قبل أن يعزز محمود عبد المنعم (كهربا) من تفوق الأهلي في الدقيقة 59.

لكن البديل سيف الدين بوهرة قلص الفارق لحامل اللقب في الدقيقة 85 بعد ثلاث دقائق من مشاركته.

ويحل الأهلي ضيفا على الوداد في الدار البيضاء في مباراة الإياب الأحد المقبل.

وكما كان متوقعا استحوذ الأهلي على الكرة في بداية المباراة مع تراجع الوداد على النقيض مما حدث في مواجهتهما في نهائي العام الماضي الذي اقيم من مباراة واحدة عندما انتصر الوداد 2-صفر في المغرب.

وكاد دفاع الوداد أن يدفع ثمن هفوة عندما أعاد يحيي جبران كرة إلى الخلف لكنها وصلت إلى كهربا الذي سددها سيئة في يد يوسف المطيع في الدقيقة 18.

واحتسب الحكم الليبي إبراهيم معتز ركلة حرة للأهلي بالقرب من منطقة الجزاء سددها علي معلول ليشير الحكم إلى وجود ركلة جزاء في الدقيقة 30.

لكن حكم الفيديو المساعد تدخل لإنقاذ الحكم إذ أن تسديدة معلول اصطدمت في رأس بولي سامبو مهاجم الوداد.

وأنقذ مصطفى شوبير، نجل أحمد شوبير أسطورة الأهلي، فريقه من فرصة من أيمن الحسوني من مدى قريب في الدقيقة 40.

ومرر حمدي فتحي كرة إلى حسين الشحات في الناحية اليسرى ليرسل تمريرة عرضية حولها تاو بضربة رأس في الشباك ليهدي الأهلي تقدما مستحقا.

وحصل الوداد على ركلة حرة بالقرب من منطقة الجزاء سددها أيوب العملود في يد شوبير.

وتحسن الوداد بعد الاستراحة وأهدر زهير المترجي، صاحب ثنائية الفوز في نهائي العام الماضي، فرصة إدراك التعادل عندما سدد خارج المرمى من مدى قريب في الدقيقة 48.

ومرر تاو كرة إلى كهربا في الناحية اليمنى لكن المهاجم المصري أرسلها عرضية منخفضة سيئة لتصل إلى المطيع.

وفي الهجمة التالية سدد كهربا كرة ضعيفة من خارج منطقة الجزاء في يد المطيع.

واستلم الحسوني تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليسددها في الزاوية البعيدة لكنها مرت إلى خارج الملعب في الدقيقة 55.

وفي ظل سيطرة الوداد وخطورته على مرمى الأهلي اهتزت شباك الفريق المغربي بالهدف الثاني.

وأرسل محمد هاني تمريرة طويلة رائعة إلى الشحات في الناحية اليسرى الذي استغل الخروج الخاطئ من الحارس المطيع ليمرر إلى كهربا ليسدد بقوة في المرمى ويعزز من تفوق الأهلي.

واختبر الشحات الحارس المطيع بتسديدة بعيدة المدى لكن حارس الوداد تصدى للكرة بسهولة.

وكاد الوداد أن يعود في المباراة عندما تهيأت الكرة أمام الظهير الأيسر يحيي عطية الله ليسددها رائعة في الزاوية البعيدة لكنها ارتدت من القائم ومرت أمام المرمى إلى خارج الملعب في الدقيقة 69.

وأنقذ المطيع مرماه من هدف ثالث بعد هجمة مرتدة رائعة من الأهلي في الدقيقة 72.

ووصلت الكرة إلى كهربا في منتصف الملعب ليمررها رائعة إلى تاو خلف دفاع الوداد لينطلق إلى داخل منطقة الجزاء ويعيدها إلى زميله الذي سدد في الزاوية البعيدة لكن المطيع أمسكها بثبات.

وتألق شوبير في إنقاذ مرماه من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء من العملود قبل 12 دقيقة من النهاية.

واستغل الوداد هفوة دفاعية من الأهلي عندما أخطأ معلول في إبعاد كرة لتصل إلى العملود ليمرر إلى بوهرة ليقلص الفارق.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق