اليوم السبت 29 يونيو 2024م
الصحفي يحيى المدهون يرصد الدمار على شاطئ بحر شمال قطاع غزةالكوفية السعودية تدين قرار توسيع الاستيطان وتحذر من عواقب استمرار الانتهاكات الإسرائيليةالكوفية الاحتلال يقتحم سلواد شرق رام اللهالكوفية إصابات بينها خطيرة في قصف للاحتلال على مخيم جبالياالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 267 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة بغزة: 40 شهيدا و224 مصابا جراء 3 مجازر ارتكبها الاحتلال في القطاعالكوفية ريال مدريد يعرض لاعبه فران جارسيا للبيعالكوفية بسبب الإصابة.. ميسي يغيب عن مواجهة بيرو بكوبا أمريكاالكوفية إسبانيا تخشى مفاجأة جورجيا في ثمن نهائي يورو 2024الكوفية "يويفا" يعاقب كرواتيا رغم الخروج من يورو 2024الكوفية تشيلسي يتعاقد مع صفقته الثالثة في الميركاتو الصيفيالكوفية الاتحاد الأوروبي يدين إعلان الاحتلال شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة المحتلةالكوفية الاتحاد الأوروبي يدين إعلان الاحتلال شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة المحتلةالكوفية 3 شهداء في قصف للاحتلال شمال غرب مدينة رفحالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في قصرة جنوب نابلسالكوفية إسرائيل بين الحكومة والمحكمةالكوفية سموتريتش والتفويض الخاصالكوفية إسرائيل أمام مرحلة اللامرحلةالكوفية نحو مواجهة خطتي "غالانت وسموتريتش" لتدمير الكيانية الفلسطينيةالكوفية وصول 4 مصابين للمستشفى الإندونيسي بعد استهداف تجمعا للمواطنين بمنطقة الزرقاء شمال مدينة غزةالكوفية

السودان يحذر من فيضان نهر النيل خلال سبتمبر المقبل

19:19 - 27 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: حذرت السلطات السودانية، من فيضان متوقع لنهر النيل خلال سبتمبر/أيلول المقبل، مؤكدة أنها ستقوم بتشغيل السدود لصد الفيضانات.
ودعت المواطنين على الضفاف لأخذ الحيطة والحذر، مشيرة إلى أن ذروة فيضان النيل كانت في منتصف أغسطس/آب  من كل عام، لكن خلال السنوات الأخيرة سجل أعلى مناسيب في سبتمبر/أيلول كما حدث في فيضانات العام الماضي.
من جانبه، أكد مسؤول حكومي، أن تحوط السلطات للفيضانات سيستمر/أيلول  حتى الشهر المقبل تحاشيًا لأي فيضانات مفاجئة، حيث ما زالت الهضبة الإثيوبية تسجل مستويات عالية لهطول الأمطار.
قال المسؤول، "تبعًا لمستويات فيضان النيل ومعدلات الأمطار، يمكن أن تؤجل السلطات مواقيت بدء العام الدراسي المحدد له في السادس من سبتمبر/أيلول القادم في ولاية الخرطوم".
وأوضح البيان اليومي للجنة الفيضان التابعة لوزارة الري والموارد المائية، أن الخرطوم وشندي في ولاية نهر النيل ما تزالان تسجلان مناسيب حرجة.
وبحسب البيان، فإن محطة الخرطوم سجلت الجمعة 17.15 متر، وهو أقل من 17.66 متر أعلى منسوب مسجل بـ51 سنتمتر، وأن محطة شندي سجلت 17.95 متر، وهو أقل من 18.44 متر أعلى منسوب مسجل بـ49 سنتمتر.
وأكد بيان لجنة الفيضان، على أن التخزين متواصل بمجمع سدي أعالي عطبرة وستيت، مع المحافظة على تصريفات خلف سد الروصيرص في حدود 550 مليون متر مكعب في اليوم لحين إشعار آخر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق