اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبيةالكوفية 716 شهيدا بينهم 160 طفلا في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضيالكوفية ماكرون: الحرب ليست حتمية في لبنانالكوفية «الدوري الفرنسي»: سان جيرمان وموناكو وبريست للبناء على البداية القارية الموفقةالكوفية «نزال جوشو ودوبوا»… الأكبر في بريطانيا منذ الحرب العالمية الثانيةالكوفية فيديو|| جماهير غفيرة في مخيم قلنديا تشيع جثمان الشهيد ياسر امطيرالكوفية «اليونيفيل» تدعو للتهدئة الفورية في لبنانالكوفية فيديو|| تشييع جثامين ثلاثة شهداء ارتقوا خلال عدوان الاحتلال على قباطيةالكوفية 4 تقنيات ذكاء اصطناعي استخدمها الاحتلال في حربه على غزةالكوفية جيش الاحتلال: 130 صاروخا أطلقت من لبنان على دفعتين استهدفت صفد بالجليل الأعلى وشمالي الجولانالكوفية فيديو|| مواجهات في بيتا إثر قمع الاحتلال للمصلينالكوفية فيديو|| استشهاد الشاب ياسر امطير متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في القدسالكوفية مستشارة للحكومة تقرر عدم تمثيل نتنياهو أمام المحكمةالكوفية مراسلتنا: صفارات الإنذار تدوي بنحو 20 مستوطنة وبلدة شمالي الجولان والجليل الأعلى وصفد قرب حدود لبنانالكوفية مراسلتنا: إطلاق رشقات صاروخية جديدة من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيليةالكوفية اقتراب فصل الشتاء.. معاناة جديدة تفاقم الأوضاع الإنسانية بمخيمات النزوح في قطاع غزةالكوفية تفجير أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان.. وسيناريوهات الأيام المقبلةالكوفية استطلاع: 52% من الإسرائيليين يعارضون إقالة وزير الجيش غالانتالكوفية الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية

علاج التهاب الحنجرة في المنزل

14:14 - 25 يونيو - 2021
الكوفية:

وكالات: التهاب الحنجرة من المشكلات الصحية شائعة الحدوث، عند الكثير من الناس في أي وقت.

ولكن، يمكنك التخفيف من التهاب الحنجرة باتباع بعض الطرق المنزلية، وهي:

إراحة الصوت

عندما تكون مصابًا بالتهاب الحنجرة تكون الأحبال الصوتية متهيجة ومتورمة أيضًا، لذلك قد ينصح بتجنب المواقف التي تتطلب الكلام بصوت مرتفع أو الصراخ كإلقاء خطاب أمام مجموعة من الناس أو الغناء.
وإذا كان لا بد من استخدام صوتك عليك التكلم بمستوى طبيعي وابتعد عن الهمس حيث من الممكن أن يزيد من حالة التهيج.

الغرغرة بالماء والملح

يمكن أن تساعد المياه المالحة، في قتل البكتيريا الموجودة في الحنجرة والمسببة للالتهاب ومن الممكن أن تخفف من الألم المرافق.
يمكن القيام بهذه الخطوة من خلال، إضافة ملعقة ملح إلى كوب من الماء، والتحريك حتى يذوب الملح، بعد ذلك قم بالغرغرة بالماء والملح وحاول إيصاله إلى مؤخرة حلقك دون ابتلاعه ثم قم ببصقه.

استخدام مرطب الهواء

يمكن أن يسبب استنشاق الهواء الجاف إلى حدوث التهاب وتهيج في الحنجرة، وهذا الأمر شائع في فصل الشتاء، لذلك ينصح باستخدام مرطبات الهواء التي تزيد من رطوبة الهواء في الغرفة، ويقي ويقلل من حدة الالتهاب ويساعد في تفكيك البلغم.

إذا لم يكن لديك مرطب هواء يمكنك تعويض ذلك من خلال أخذ حمام دافئ.

تناول عرق السوس

يوجد عرق السوس في الكثير من المنتجات الطبيعية، التي تساعد في تهدئة التهاب الحنجرة، حيث من الممكن أن يوجد في الشاي أو المستحلبات.

شرب شاي الأعشاب بالعسل

شرب المشروبات الساخنة، كشاي الأعشاب الذي يحتوي على البابونج قد يساعد بشكل كبير في تهدئة التهاب الحنجرة، إضافة البابونج إلى شاي الأعشاب يحسن من قوة جهاز المناعة نظرًا لخصائص البابونج المضادة للأكسدة والمضادة للالتهاب. في حين أن إضافة العسل له دور إيجابي من حيث تقليل إفراز المخاط وعلاج السعال بشكل فعال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق