اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
فيديو|| الرسم في الخيام.. ملاذ آمن لطفلة فنانة من قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مذبحة التكنولوجيا ومأساة العربالكوفية مصادر أمريكية: «إسرائيل» خططت على مدى 15 عاما لعملية تفجير أجهزة الـ «بيجر»الكوفية شهيدان في قصف للاحتلال على مدينة غزة وبيت حانونالكوفية مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء الاحتلالالكوفية «يونيسيف»: ندعو لوقف إطلاق النار في غزة وتسهيل وصول المساعداتالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية «حماس» ترفض مقترحا «إسرائيليا» لتبادل الأسرى مقابل خروج آمن لـ«السنوار» من غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة أشقاء شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم نابلس ويداهم منازلالكوفية لليوم الـ 137.. القوات الإسرائيلية تواصل احتلال وإغلاق معابر قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية

وصفات طبيعية لإغلاق مسام الوجه بعد البخار

10:10 - 07 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: لا تقتصر فوائد البخار على الاستجمام والراحة فقط، بل من شأنه الحفاظ على صحة البشرة وتعزيز نضارتها وإشراقها، إذ يعمل البخار على تفتيح مسامات البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين المسؤول وبشكل رئيس عن تجديد خلايا البشرة. ولكن، هنالك خطوات هامة يجب مراعاتها بعد تطبيق البخار للبشرة، وأهمها إغلاق مسام الوجه للحصول على أفضل النتائج.

لذا، نقدم لك وصفات طبيعية لإغلاق مسام الوجه بعد البخار، فيما يلي:

الخيار وماء الورد

يحتوي الخيار على فيتامين "هـ"، والعديد من الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب، وتغذية البشرة، كما يحتوي على العديد من الخصائص القابضة التي تعمل على شد مسام البشرة، والتخلص من التجاعيد، والخطوط الدقيقة، بالإضافة إلى احتوائه على السيليكا التي تعمل على تأخير عملية الشيخوخة، وتفتيح لون البشرة.

المكونات:

ملعقة كبيرة من عصير الخيار.

ملعقة كبيرة من ماء الورد.

قطعة من القطن.

طريقة التحضير والاستخدام:

تخلط المكونات مع بعضها جيدًا للحصول على المزيج. يوضع المزيج على الوجه باستخدام قطعة من القطن. يترك المزيج طوال الليل، أو 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء البارد. تكرر هذه الطريقة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

صودا الخبز

تستخدم صودا الخبز لغلق مسامات الوجه، ويكون هذا من خلال مزج مقدار قليل من الماء مع ملعقة واحدة من صودا الخبز، لصنع عجينة توضع على المسامات المفتوحة في البشرة وتركها لمدة تتراوح بين 5-10 دقائق، ثم غسلها بالماء الفاتر.

بياض البيض

يُفيد بياض البيض في غلق مسام البشرة، ويكون هذا من خلال خفق مقدار بياض بيضتين مع ربع كوب من عصير البرتقال الطازج، ثم توزيع المزيج على البشرة وتركه لمدة ربع ساعة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

الثلج

يمكن أن يساهم الثلج في إغلاق مسام الوجه، ويكون هذا من خلال غسل الوجه وتنظيفه جيداً، ثم تدليك البشرة بمكعبات الثلج لمدة تتراوح بين 10-15 ثانية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق