اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية

وصفات طبيعية للعناية في الشعر الدهني

07:07 - 28 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: يعتبر الشعر الدهني من أكثر أنواع الشعر التي تحتاج إلى عناية دائمة ومركزة، لأنه يعاني ارتفاعًا في الإفرازات الدهنية، ينتج من عوامل عدة منها التغيرات الهرمونية وبعض العوامل الوراثية والمناخية، بالإضافة إلى عوامل أخرى تتعلق بعادات سيئة نمارسها بشكل يومي من دون أن نعي أضرارها على الشعر.

لذا، نقدم إليكِ عزيزتي .. وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهني

البيض وعصير الليمون

يساعد صفار البيض في إزالة الزيت الزائد على فروة الرأس ومنح الشعر مظهراً لامعاً ومشرقاً. لتحضير هذه الوصفة أنت بحاجة إلى اثنين من صفار البيض وربع فنجان من عصير الليمون. امزجي المكونين جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس تستخدمينه كقناع على شعرك لمدة 10 دقائق قبل غسله جيداً بالماء الفاتر والصابون البلدي. يمكنك اعتماد هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

الموز والعسل

ضعي في الخلاط الكهربائي حبة موز ناضجة وأضيفي إليها نصف فنجان من العسل الطبيعي. دعي الخلاط يعمل حتى تحصلي على مزيج متجانس تستخدمينه قناعاً على شعرك لمدة 20 دقيقة قبل غسله جيداً بالماء والصابون البلدي. يمكنك اعتماد هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

الألوفيرا وعصير الليمون

يحتوي الألوفيرا على الكثير من المكونات المغذية للشعر منها الفيتامينات والمعادن والإنزيمات التي تعالج الشعر الدهني وتعيد إشراقه. لتحضير هذه الوصفة أنت بحاجة إلى ملعقة صغيرة من عصير الليمون وفنجان من الألوفيرا. اخلطي المكونين جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس تضعينه على شعرك الرطب لمدة نصف ساعة قبل غسله جيداً بالماء الفاتر والصابون البلدي. بإمكانك اعتماد هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

العسل وعصير الليمون

اعصري ثمرتين من الليمون الطازج وأضيفي إليهما كوبين من الماء المقطرة و3 ملاعق صغيرة من العسل الطبيعي. اخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس. وزعي المزيج على فروة رأسك وعلى الشعر من أطرافه حتى جذوره. دلكي فروة رأسك جيداً وبحركات دائرية ناعمة لتنشيط الدورة الدموية فيها، ثم اتركي شعرك منقوعاً لمدة ساعة. بعدها، اغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر والصابون البلدي. يمكنك اعتماد هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق