اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
عاجل
  • إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشيخ بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو ربيع عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا وسيارات الإسعاف تتجه للمكانالكوفية

الداخلية العراقية تفرض حظر التجوال وتمنع التجمعات البشرية

11:11 - 18 فبراير - 2021
الكوفية:

متابعات: اتخذت وزارة الداخلية العراقية، قرارًا بمنع  التجمعات البشرية أيا كان نوعها في عموم البلاد، مؤكدة على أنها ستتخذ إجراءات قانونية بحق المخالفين.
من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء خالد المحنا، إن "القطاعات الأمنية ستكون في الطرق الرئيسة وستبلغ القوة الماسكة والدوريات لمنع التجمعات البشرية أيا كانت نوعيتها وسيتم اتخاذ إجراءات قانونية بحق المخالفين"، مشيرًا إلى أن "الطرق الفرعية التي تشهد زخما ايضاً ستشمل بالقطع".
ويشار إلى أن  قيادة العمليات المشتركة، قد أعلنت التزامها التام بتوقيتات حظر التجوال وتطبيق أوامره، فيما أكدت وزارة الداخلية السماح ببقاء الطرق الخارجية مفتوحة لنقل المواد الغذائية.
وصرح اللواء تحسين خفاجي، المتحدث باسم المشتركة في مؤتمر صحفي عقب قرار حظر التجوال، "إننا ملتزمون بتوقيتات حظر التجوال وجادون في تطبيق أوامره"، مشددا على أنه "لا يسمح للمنتسب التجول في عجلته اثناء الحظر الشامل".
و
أكد اللواء يحي رسول، المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، أن "الجميع مطالب بالالتزام بتعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية"، لافتًا إلى أن الحظر الكلي سيبدأ في الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس.
ونوه رسول إلى أن الحظر يمكن تمديده في حال استمرار تسجيل زيادة في إصابات كورونا.
وعن المستثنيات من قرار الحظر، أكد اللواء سعد معن مدير إعلام وزارة الداخلية خلال المؤتمر أن الطرق الخارجية ستبقى مفتوحة لنقل المواد الغذائية بشكل مستمر، مؤكدًأ  على أن المطاعم ستكون دليفري فقط، وستفتح مع الأسواق حتى السابعة مساء.
وعن عمل الصحفيين أثناء الحظر، أكد مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين على السماح للقنوات الفضائية باستثناء 25 من منتسبيها خلال حظر التجوال، مشددًا على أن استثناء العاملين في الإذاعات من الحظر يجب ألا يتجاوز الـ10، ولفت إلى عدم وجود أي استثناء للصحفيين العاملين في الصحف.

ويذكر أن اللجنة العليا للصحة والسلامة في العراق، أعلنت السبت الماضي، إعادة فرض حظر التجوال الجزئي بعد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة.

 

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق