اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء الاحتلالالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «يونيسيف»: ندعو لوقف إطلاق النار في غزة وتسهيل وصول المساعداتالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة أشقاء شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم نابلس ويداهم منازلالكوفية لليوم الـ 137.. القوات الإسرائيلية تواصل احتلال وإغلاق معابر قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية

وجبة الإفطار الصحية تؤثر على طول العمر

15:15 - 03 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: تعد وجبة الإفطار من العادات الحياتية التي يتبعها مثل أسلوب تناول الطعام والنوم وممارسة الرياضة، عوامل أساسية في مدى جودة صحته التي تؤثر بشكل أو بآخر على طول عمره.

العديد من النقاط التي تساهم في الحفاظ على صحة جيدة وتؤثر إيجاباً على طول عمره، على النحو التالي:

تجاوز وجبة الإفطار وتناول عشاء مبكر

وجبة الإفطار ليست في الواقع أهم وجبة في اليوم كما يعتقد الكثيرون، وأشار إلى أن تجاوز وجبة الإفطار وتناول عشاء مبكر يساهم في الصيام لمدة قد تصل إلى 16 ساعة يومياً، مما يخفض فرص الإصابة بمرض السكري والسكتة الدماغية، ويساهم في تقليل احتمال الإصابة بأمراض الشيخوخة.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

ممارسة الرياضة لمدة 20 دقيقة في اليوم يمكن تقسيمها على دفعتين مدة كل منهما 10 دقائق، إذ أثبتت الدراسات بأن ممارسة ما لا يقل عن 20 دقيقة من التمارين في اليوم تفيد القلب.

الحصول على نوم مريح

النوم الكافي لا يعني الحصول على ثمان أو تسع ساعات في الليل، بل يمكن أن يكون النوم لست ساعات كافياً في الكثير من الأحيان، لأن الأمر يتعلق بجودة النوم وليس بعدد الساعات التي ينامها المرء.

الصيام المتقطع واتباع حمية كيتو

يمكن أن يقلل الصيام المتقطع من عوامل الخطر المرتبطة بالسمنة ومرض السكري. تشير الدراسات أيضًا إلى أن الصيام المتقطع يمكن أن يعزز صحة الدماغ.

ويوصي الخبراء باتباع نظام غذائي يحتوي على أطعمة كيتو عالية الدهون وقليلة الكربوهيدرات لمدة خمسة إلى ستة أيام في الأسبوع، ثم تناول الكربوهيدرات ليوم أو يومين.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق