اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية

الفوائد الصحية لفاكهة الكمثري

12:12 - 31 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: تحتوي فاكهة الكمثرى، على العديد من الفوائد الصحية والفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الجسم، إضافة إلى أنها غنية بمضادات الأكسدة، والألياف الغذائية، وتساعد على فقدان الوزن، وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وتحسن من عملية الهضم، وتنظم مستويات السوائل في الجسم.

الفوائد الصحية لفاكهة الكمثري

1. تحسن عمل الجهاز الهضمي: تحتوي الكمثرى على نسبة عالية من الألياف، وبكتيريا مفيدة لصحة الأمعاء، لذا فهي ضرورية لصحة الجهاز الهضمي، وتساعد الألياف في الحفاظ على انتظام الأمعاء، وتساعد على تخفيف الإمساك وتحسين المناعة.

2. تقي من أمراض القلب: تحتوي الكمثرى على العديد من المركبات النباتية المفيدة، وتعمل على تحسين صحة القلب، وتقوية الأوعية الدموية، بالإضافة إلى أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتحتوي على مركبات نباتية مفيدة للجلد.

3تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات: الكمثرى مصدر غني بمضادات الأكسدة، وتساعد على محاربة الالتهاب، وقد تقلل من خطر الإصابة بالأمراض، مثل: أمراض القلب، وداء السكري، وغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن، مثل: النحاس، وفيتاميني "ج" و"ك"، الذي يحارب الالتهابات.

4. تحتوي على خصائص مضادة للسرطان: تحتوي الكمثرى على خصائص مضادة للسرطان، إذ تحتوي على الأنثوسيانين، وحمض "السيناميك" الذي يحمي من الإصابة ببعض أنواع السرطان، مثل: سرطانات الرئة والمعدة والمثانة.

5. تقلل خطر الإصابة بمرض السكري: تساعد في تقليل خطر الإصابة بداء السكري، إذ تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، بالإضافة إلى أنها تحتوي على ألياف تُسهل من عملية الهضم، وتساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، ما يساعد في الوقاية من مرض السكري.

6. تقلل مستوى الكوليسترول الضار في الدم: تُقلل الكمثرى من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتخفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وتقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وتقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق