اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية

الفوائد الصحية للتفاح الأحمر

07:07 - 30 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: يُقال إن تفاحة واحدة كل يوم قد تقيكِ من الذهاب إلى الطبيب، وللتفاح أنواع مختلفة، تختلف في اللون والنكهة والرائحة، ولكن جميعها تتفق في الفوائد الصحية، يحتوي التفاح على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف، إلا أن التفاح الأحمر أغنى بمادة الأنثوسيانين من أنواع التفاح الأخرى وهي مادة لها فوائد صحية للقلب، وتقلل من تركيز الكوليسترول في الدم، كما أن التفاح الأحمر أغنى أيضًا بالألياف من الأنواع الأخرى من التفاح

 

نقدم إليك.. الفوائد الصحية للتفاح الأحمر

  1. خفض نسبة الكوليسترول السيئ في الدم: يحتوي التفاح الأحمر على مادة البروسيانيدين وهي مادة لها تأثير مضاد للأكسدة، يقلل من مستوى الكوليسترول السيئ في الدم.
  2. تحسين صحة القلب: يحتوي على البوليفينول الذي يقيكِ من الإصابة بأمراض القلب الخطيرة، والبوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم، وفيتامين "C"، الذي يفيد قلبك.
  3. تحسين الهضم: يحتوي التفاح الأحمر على الألياف التي تحسن قدرتك على الهضم، كما أنها تقيكِ من الإصابة بالإمساك، كما أنه يساعد على نمو البكتيريا النافعة في أمعائك وهي التي تساعدك على الوقاية من عدوى الجهاز الهضمي بالميكروبات والجراثيم الضارة.
  4. حماية الجهاز العصبي: مضادات الأكسدة الموجودة بكثرة في التفاح قد تساعد جهازك العصبي على الوقاية من الأمراض التنكسية العصبية كمرض الزهايمر.
  5. الوقاية من السرطان: مضادات الأكسدة قد تساعد على وقايتك من أنواع عديدة من السرطان كسرطان الرئة، وسرطان الثدي وسرطان القولون، إذ إنها تقلل من تعرض الخلايا للتلف الناتج عن الأكسدة، بالإضافة إلى ذلك تشير الدراسات إلى أن تناول غذاء يحتوي على كميات كافية من الألياف قد يقي من سرطان القولون. 
  6. المساعدة على إنقاص الوزن: قد يساعدك التفاح على إنقاص وزنك الزائد، إذ إنه قليل السعرات الحرارية، ويحتوي على الألياف التي تُشعرك بالشبع وتقلل شعورك بالجوع، خاصة عند تناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات.
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق