اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
مصادر أمريكية: «إسرائيل» خططت على مدى 15 عاما لعملية تفجير أجهزة الـ «بيجر»الكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء الاحتلالالكوفية «يونيسيف»: ندعو لوقف إطلاق النار في غزة وتسهيل وصول المساعداتالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية «حماس» ترفض مقترحا «إسرائيليا» لتبادل الأسرى مقابل خروج آمن لـ«السنوار» من غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة أشقاء شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم نابلس ويداهم منازلالكوفية لليوم الـ 137.. القوات الإسرائيلية تواصل احتلال وإغلاق معابر قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة

10:10 - 16 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: يُعتبرزيت شجرة الشاي، أحد أنواع الزيوت العطرية، ويُستخرج من شجرة الميلالوكا أسترالية المنشأ، ولعدة قرون كان يدخل في الطب البديل لعلاج مشكلات جلدية عديدة، وعلى رأسها الجروح، بفضل خواصه المطهرة، وفي السنوات الأخيرة أصبح من المكونات الأساسية في المنتجات المخصصة لعلاج الحبوب.

أهم فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة

  1. منع ظهور الحبوب: تتكون الحبوب بسبب انسداد المسام بالإفرازات الدهنية والأوساخ، التي تمثل بيئة جيدة لنمو البكتيريا، ما يسبب العدوى وظهور الحبوب، ويُعرف زيت شجرة الشاي بخواصه المضادة للبكتيريا، ويساعد استخدامه موضعيًّا على منع نمو البكتيريا البروبيونية العدية (Propionibacterium) المسببة للحبوب، ما يساعد على علاجها ومنع ظهورها مرة أخرى.
  2. مكافحة الالتهابات: يحتوي زيت شجرة الشاي، على خواص مضادة للالتهاب، ما يجعله من المكونات الفعالة لعلاج الالتهاب المصاحب للحبوب، إضافة إلى تسكين الألم، وتخفيف تهيج الجلد والتورم والاحمرار الذي يصاحبها.
  3. علاج حكة الجلد: عادةً ما تسبب الحبوب حكة في الجلد، ويساعد استخدام زيت شجرة الشاي على تهدئة الشعور بالحكة، وتخفيف تحسس الجلد.
  4. التخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة: واحد من أهم أسباب ظهور الحبوب تراكم خلايا الجلد الميت والإفرازات الدهنية في المسام وانسدادها، ثم حدوث عدوى بكتيرية، ويساعد استخدام زيت شجرة الشاي على قبض المسام، وتقليل الإفرازات الدهنية، ما يساعد على منع ظهور الحبوب من الأساس، وكذلك التقليل من لمعة البشرة المزعجة.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق