اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية

الفوائد الصحية لمغلي البقدونس

15:15 - 07 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: يُساعد البقدونس في زيادة قدرة الجسم على امتصاص الحديد من الأطعمة، وتحسين مستويات السكر في الدم، ويعمل كمطهر للجسم من الفيروسات والجراثيم وبالتالي زيادة حيوية الجسم ونشاطه، ويعمل على تنشيط الذاكرة، ويمكن استخدامه كفاتح للشهية لمن يعانون من عدم الرغبة في تناول الطعام.

نتعرف وإياكم على الفوائد الصحية لمغلب البقدونس:

  • التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون، ولكن يجب تعويض السوائل باستمرار في حال تم استخدامه كمشروب رئيسي في الحمية لأنّه مدر للبول.
  • حماية القلب والمحافظة على صحته، وذلك بسبب غناه بحمض الفوليك الذي يحول مادة الهوموسيستين الضارة إلى جزيئات صغيرة غير ضارة بالقلب والأوعية الدموية، والعمل على تقوية الشعيرات الدموية.
  • يقوم بدور المنظم لنزول الدورة الشهرية عند المرأة، والتخفيف من آلامها وأعراضها المزعجة.
  • يستخدم في التخلص من حصى الكلى، فهو مدر للبول مما يطرد السموم بشكل مباشر وسرعة، ويمنع من تجمّع المواد الضارة مثل اليوريا، كما أنّه يقوم بتطهير المسالك البولية، ويمنع حدوث الالتهابات فيها.
  • يعمل على تحسين عملية الهضم في المعدة، ويحارب الإمساك والاضطرابات المعدية.
  • مفيد في تنقية البشرة وتزويدها بعنصر فيتامين "C"، الضروري لتجددها ونموها وإصلاح التالف منها، والتخلص من حب الشباب وآثاره.
  • يفيد في مقاومة السرطانات، بسبب احتوائه على المواد المؤكسدة، ومركب المايرسيتيسين الذي يمنع نمو الأورام ويقضي عليها.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق