اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشيخ بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو ربيع عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا وسيارات الإسعاف تتجه للمكانالكوفية

تحقيق المصالحة الخليجية

وزير الخارجية الكويتي: الاتفاق على فتح الأجواء والحدود بين السعودية وقطر

20:20 - 04 يناير - 2021
الكوفية:

متابعات: أعلن وزير خارجية الكويت أحمد الصباح، أنه تم الاتفاق على فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين السعودية وقطر اعتبارًا من مساء يوم الاثنين.
وأوضح الصباح أن أمير الكويت الشيخ نواف الصباح، أجرى اتصالين مع أمير دولة قطر تميم آل ثاني وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، من أجل توقيع بيان قمة العلا.، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على معالجة كافة المواضيع ذات الصلة.
من جانبه صرح، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، أن سياسة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، قائمة على نهج راسخ قوامه تحقيق المصالح العليا لدول مجلس التعاون والدول العربية ، وتسخير كافة جهودها لما فيه خير شعوبها وبما يحقق أمنها واستقرارها.
وشدد الأمير محمد بن سلمان أن قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ستكون قمة جامعة للكلمة موحدة للصف، ومعززة لمسيرة الخير والازدهار، وستترجم من خلالها تطلعات خادم الحرمين الشريفين وإخوانه قادة دول المجلس في لم الشمل والتضامن في مواجهة التحديات التي تشهدها منطقتنا.
وأعلن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد حضوره القمة الخليجية في السعودية، فيما أكد الديوان الأميري، حضور أمير قطر قمة الخليج العربي في المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء.
ويذكر أن المملكة العربية السعودية  تستضيف القمة الخليجية الـ 41 لقادة دول مجلس التعاون الخليجي يوم الثلاثاء في مدينة العلا، فيما حدثت الأزمة الخليجية في العام 2017 وتواصلت منذ ذلك الوقت الجهود الكويتية لرأب الصدع وحل الخلاف بين الأشقاء.
ويشار إلى أن وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد الناصر أعلن في الرابع من ديسمبر الماضي، عن مباحثات مثمرة جرت بشأن جهود تحقيق المصالحة الخليجية.
ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول كبير بإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قوله إنه " سيتم التوقيع على اتفاق الثلاثاء لإنهاء الأزمة الخليجية"، مشيرًا إلى أن الاتفاق يقضي برفع السعودية والإمارات والبحرين ومصر الحصار عن قطر وبتخلي الدوحة عن الدعاوى القضائية المرتبطة به.

 

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق