اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
الحرب الكبرى بين نتنياهو ونصر اللهالكوفية جوال قتّالالكوفية حرب الخطة أم حرب التداعيات؟الكوفية فيديو|| الرسم في الخيام.. ملاذ آمن لطفلة فنانة من قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مذبحة التكنولوجيا ومأساة العربالكوفية مصادر أمريكية: «إسرائيل» خططت على مدى 15 عاما لعملية تفجير أجهزة الـ «بيجر»الكوفية شهيدان في قصف للاحتلال على مدينة غزة وبيت حانونالكوفية مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء الاحتلالالكوفية «يونيسيف»: ندعو لوقف إطلاق النار في غزة وتسهيل وصول المساعداتالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية «حماس» ترفض مقترحا «إسرائيليا» لتبادل الأسرى مقابل خروج آمن لـ«السنوار» من غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة أشقاء شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم نابلس ويداهم منازلالكوفية لليوم الـ 137.. القوات الإسرائيلية تواصل احتلال وإغلاق معابر قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية

تعويض "خرافي" لمتهم بريء بعد 28 عاما من السجن ظلما

17:17 - 04 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: حصل الأميركي تشيستر هولمان الثالث على تعويض بنحو 10 ملايين دولار، بعد أن قضى 28 عامًا ظلمًا في السجن بتهمة قتل لم يرتكبها.
وأقرت مدينة فيلادلفيا دفع تعويض قيمته 9.8 مليون دولار، في واحدة من أكبر تسويات الإدانة غير المشروعة في تاريخها
.
ويشار إلى أن  تشيستر هولمان الثالث، كان يبلغ من العمر 21 عامًا، عندما اتُهم في عام 1991 بقتل طالب في عملية سطو فاشلة بمدينة فيلادلفيا، وكان يعمل حينها سائقًا للسيارات المصفحة، ولم يكن لديه أي سجل إجرامي.
وأشار هولمان ومحاموه إلى أنه كان مستهدفًا لأنه رجل أسود يقود سيارة دفع رباعي بيضاء، ومن سوء حظه أن سيارته تطابق وصف سيارة شوهدت وهي تغادر مسرح الجريمة.
ولم يربط أي دليل مادي بينه وبين إطلاق النار على تاي جونغ هو، الطالب في جامعة بنسلفانيا، وفق ما ذكرت صحيفة "فيلادلفيا إنكوايرير".
يشار إلى أن وحدة "نزاهة الإدانة" التابعة للنائب العام لاري كراسنر، وافقت على مراجعة قضيته في عام 2018،  وخلصت إلى أنه من شبه المستحيل أن يكون قد نفذ عملية القتل
.
من جانبه قال هولمان في بيان، "لا توجد كلمات تعبر عما أُخذ مني، لكن هذه التسوية تغلق فصلًا صعبًا في حياتي أنا وعائلتي".
وعلى الرغم من التسوية التي تم التوصل لها، فإن مسؤولي الشرطة والمدينة لم يعترفوا بارتكاب أي خطأ، كجزء من صفقة التسوية
.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق