اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية

الساحة المصرية..

خاص فيديو وصور|| تيار الإصلاح.. نشاط مكثف وإرادة لا تنكسر أمام كورونا

15:15 - 31 ديسمبر - 2020
الكوفية:

القاهرة: شهد العام 2020 نشاطا مكثفا لتيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح في الساحة المصرية؛ على الرغم من انتشاء جائحة كورونا.

وأكد التيار في تقريره السنوي أن "العام 2020 شاهد على أن إرادة التيار لم تلن أمام الفيروسات أو الأمراض، ولم تضعف الساحة أو تتأثر بسبب جائحة كورونا".

معايير إنسانية

وأوضح "التيار" أنه، "في الساحة المصرية أعرنا الإنسانية نضارة من ايجابيتنا.. وجعلنا هذا العام مليء بالإنجازات والإبداعات وأعمال الخير ما يستحق توثيقها؛ لأنها لم تكن أنشطة وطنية اجتماعية علمية فقط بل كانت مما يسبر الأعماق فيترك جميل الأثر وحسن الدعاء وطيب الذكر".

خطة طواريء لمواجهة كورونا

وتابع، منذ بدء الجائحة في شهر مارس 2020، انتقلنا لخطة الطوارئ التي تَغير فيها ايقاع الأنشطة ولم يتغير مضمونها بل زادت قيمتها في زيادة الحرص على السلامة الصحية للمواطنين، وزيادة الدقة في اختيار الوقت والمكان المناسبين وآلية العمل وذلك مع التشديد على اتخاذ اجراءات السلامة والوقاية وحماية أعضاء فريق العمل في جميع مراحل العمل.

  • بدأت قيادة التيار بتوفير الامكانيات لتنفيذ سلسلة من ورش التوعية والتثقيف حول إجراءات السلامة والوقاية من جائحة كوفيد 19 (كورونا) حسب إرشادات منظمة الصحة العالمية، وقام بإعداد الورش وتنفيذها طلبة الطب الدارسين في جامعة القاهرة وكانت جميعها إلكترونية.
  • حرص تيار الإصلاح في الساحة المصرية على استمرار العلاقة مع الطلبة والمرضى والمقيمين في مصر وتواصل معهم بشكل دوري ووقف عند احتياجاتهم.
  • كان رجال التيار في الساحة المصرية دومًا في الميدان للوقوف مع أبناء شعبنا في محنهم من حالات الوفاة وتشييع الجثامين، تماماً كما كانوا يقفون وقفة الأخ لأخيه ومشاركتهم أفراحهم من مناقشات ومناسبات.
  • لم يغفل التيار الإصلاحي في الساحة المصرية المرضى المقيمين للعلاج في مصر حيث قام بزيارتهم وتوزيع أدوات طبية عليهم.
  • نظم التيار زيارة لعدد من الطواقم الطبية وأهداهم "كيت طبي" يحتوي على مستلزمات طبية وتعقيمية.

تواصل وتراحم

خلال عام 2020 قامت  قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي في الساحة المصرية بالتواصل مع جميع الفلسطينيين المقيمين للدراسة أو العلاج في جمهورية مصر العربية بكافة محافظاتها وتوزيع طرود غذائية قيمة لهم..

وشهد العام المنصرم كذلك معايدة الطلبة في عيد الفطر السعيد وتذكرهم في عيد الأضحى المبارك بالأضاحي وتوزيعها عليهم إلى بيوتهم.

وفي هذه السنة المميزة نفذ تيار الإصلاح الديمقراطي في الساحة المصرية الحملة الأضخم والأعظم على الإطلاق حيث قام بتوفير وسائل نقل لجميع الفلسطينيين العائدين إلى قطاع غزة دون استثناء وذلك بعد إغلاق المعبر لأكثر من ثلاثة أشهر وتكدس العالقين في القاهرة في ظل أزمة كورونا.

شتاؤنا معكم

وفي ختام عام 2020 نفذ تيار الإصلاح في الساحة المصرية حملة "شتاؤنا معكم"، والتي هدفت للتواصل مع الطلبة في جميع محافظات القاهرة والذي حالت أزمة كورونا من التواصل معهم ككل عام في احتفالات الخريجين واستقبال الطلبة الجدد وتقديم هدايا لهم.

وأثبت التيار خلال عام 2020 أنه لن ينطوِ له جناح ولن يقيده فيروس.. فكانت هذه السنة من أعظم السنوات التي أثبتت أن صاحب الخير لا يغيب في المحن وبينت من هم أصحاب المواقف والأفعال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق