اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزة
حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية

4 فيتامينات لجمال وشباب البشرة

10:10 - 20 ديسمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: تعد العناية ببشرتك جزءًا أساسيًا من نظامك الصحي وخصوصا في فصل الشتاء، حيث تتعرض البشرة للجفاف والشحوب الشديد، وينصح دائما بالتأكد من حصولك على ما يكفي من الفيتامينات، حيث أن الفيتامينات مهمة وضرورية لصحة البشرة، وحسب ما ذكره موقع healthline هناك بعض الفيتامينات التي ينصح بتناولها وهى:

1:فيتامين د

غالبًا ما يتم صنع فيتامين د عندما يمتص جلدك ضوء الشمس، يتحول الكوليسترول إلى فيتامين د عندما يحدث هذا. ثم يتم امتصاص فيتامين د عن طريق الكبد والكليتين ويتم نقله في جميع أنحاء الجسم للمساعدة في تكوين خلايا صحية. وهذا يشمل الجلد، حيث يلعب فيتامين د دورًا مهمًا في لون البشرة. قد يساعد حتى في علاج الصدفية .

2فيتامين سي

 يوجد فيتامين سي بمستويات عالية في البشرة (الطبقة الخارجية من الجلد) وكذلك الأدمة (الطبقة الداخلية من الجلد). تساعد خواصه المقاومة للسرطان (مضادات الأكسدة) ودوره في إنتاج الكولاجين في الحفاظ على صحة بشرتك. هذا هو السبب في أن فيتامين سي هو أحد المكونات الرئيسية الموجودة في العديد من منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة.

يمكن أن يؤدي تناول فيتامين سي عن طريق الفم إلى تعزيز فعالية واقيات الشمس المطبقة على بشرتك للحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. يقوم بذلك عن طريق تقليل تلف الخلايا والمساعدة في عملية التئام الجروح الجسدية.

3:فيتامين هـ

مثل فيتامين C، فيتامين E هو مضاد للأكسدة وظيفته الرئيسية في العناية بالبشرة هي الحماية من أضرار أشعة الشمس، يمتص فيتامين هـ الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس عند وضعه على الجلد، ويشير مصطلح الحماية من الضوء إلى قدرة الجسم على تقليل الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية، وهذا يمكن أن يساعد في منع البقع الداكنة والتجاعيد.

4:فيتامين ك

فيتامين ك ضروري لمساعدة الجسم في عملية تخثر الدم، مما يساعد الجسم على التئام الجروح والكدمات والمناطق المتضررة من الجراحة. يُعتقد أيضًا أن الوظائف الأساسية لفيتامين ك تساعد في علاج حالات جلدية معينة مثل "علامات التمدد، البقع سوداء، الهلات السوداء".

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق