اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
صور وفيديو|| تطورات اليوم الـ 366 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية بالصور والفيديو|| مقتل مجندة وإصابة 17 اخرين في عملية إطلاق نار في بئر السبعالكوفية مراسلتنا: صافرات الإنذار تدوي في الجليل الأعلىالكوفية إصابتان خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت فوريك شرق نابلسالكوفية "نقابة الصحفيين" تفتتح مركز التضامن الإعلامي بدير البلحالكوفية الأمم المتحدة: آلاف النساء يواجهن مخاطر صحية تهدد حياتهن في قطاع غزةالكوفية الهلال الأحمر: إصابتان بالرصاص الحي بالقدم خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية لجنة بالكنيست الإسرائيلي تصادق على مشروع قانون ضد "الأونروا"الكوفية الأوقاف: الاحتلال دمَّر 611 مسجدا بشكل كلي في قطاع غزة واقتحم الأقصى 262 مرةالكوفية صافرات الإنذار تدوي "راموت نفتالي" في إصبع الجليلالكوفية مراسلنا: دوي انفجارات ضخمة ومتتالية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: صافرات إنذار تدوي في 14 مستوطنة بالجليل الأعلىالكوفية الاحتلال يغلق مدخل قرية بزاريا بالسواتر الترابيةالكوفية الإعلان عن أسماء 15 شهيدا من أسرى غزة داخل معتقلات الاحتلالالكوفية مراسلنا: إصابات جراء استهداف الاحتلال لدراجة نارية في منطقة مصبح شمال مدينة رفحالكوفية الاحتلال: منفذ العملية في بئر السبع من سكان النقب ويحمل الجنسية الإسرائيليةالكوفية شرطة الاحتلال: الحدث في المحطة المركزية في بئر السبع انتهىالكوفية إذاعة جيش الاحتلال: منفذ العملية في بئر السبع من قرية حورة في النقبالكوفية 11 إصابة بقصف للاحتلال استهدف نازحين في مخيمي النصيرات وجبالياالكوفية مصر تدين مجزرة الاحتلال في دير البلح وسط القطاعالكوفية

الجيش الإثيوبي يعلن السيطرة على بلدة ويكرو شمالي تيغراي

20:20 - 27 نوفمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: ذكرت هيئة الإعلام الإثيوبية المرتبطة بالحكومة "فانا"، الجمعة، أن الجيش سيطر على بلدة ويكرو، التي تبعد نحو 50 كيلومترا إلى الشمال من ميكيلي عاصمة إقليم تيغراي، حيث يرفض المقاتلون أن يستسلموا للحكومة الاتحادية، رغم انقضاء المهلة الممنوحة لهم.

ويأتي هذا التطور الميداني بعد أن أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، بدء "المرحلة النهائية" من هجوم القوات الاتحادية على الإقليم.

وقالت هيئة "فانا" إن قوات الدفاع الوطني الإثيوبي سيطرت على مواقع استراتيجية من أجل إحكام قبضتها على مدينة ميكيلي.

ويأتي الإعلان الإثيوبي الرسمي عن هذا التقدم، وسط صعوبة في التحقق مما يعلنُه طرفا النزاع، لاسيما في ظل قطع الاتصالات الهاتفية وخدمة الإنترنت عن المنطقة، وتقييد الدخول إليها.

والخميس، قال رئيس الوزراء الإثيوبي، إن مهلة الاستسلام التي منحتها حكومته لمقاتلي إقليم تيغراي "انتهت"، معلنا إعطاء الجيش أوامر بالتحرك نحو عاصمة الإقليم.

وكان أحمد قد أعلن، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، منح قادة الإقليم مهلة 72 ساعة للاستسلام، وإلا واجهوا "هجوما كبيرا". وقد انتهت المهلة، الأربعاء، دون أن يبدي قادة تيغراي أي رغبة في الاستسلام، قائلين إنهم "مستعدون للموت".

ويبدو أن الجهود الإفريقية والدولية فشلت في نزع فتيل الأزمة المتصاعدة بشدة في الإقليم، منذ مطلع نوفمبر.

ورفضت أديس أبابا جهود الوساطة الإفريقية، مؤكدة عدم نيتها الدخول في محادثات مع الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي، التي تعتبرها إدارة منشقة.

 

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن أحمد قوله، إنه أعطى الجيش "الضوء الأخضر" لبدء التحرك نحو ميكيلي، عاصمة تيغراي، مطالبا السكان بالتزام منازلهم، حفاظا على سلامتهم.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق