اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
مصادر أمريكية: «إسرائيل» خططت على مدى 15 عاما لعملية تفجير أجهزة الـ «بيجر»الكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء الاحتلالالكوفية «يونيسيف»: ندعو لوقف إطلاق النار في غزة وتسهيل وصول المساعداتالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية «حماس» ترفض مقترحا «إسرائيليا» لتبادل الأسرى مقابل خروج آمن لـ«السنوار» من غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة أشقاء شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم نابلس ويداهم منازلالكوفية لليوم الـ 137.. القوات الإسرائيلية تواصل احتلال وإغلاق معابر قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية

استدراج العرب والملسمين إلى فخ سياسي

16:16 - 26 أكتوبر - 2020
محمد مشارقة
الكوفية:

مرة أخرى يجري استدراج العرب والمسلمين الى فخ سياسي وثقافي يسيء لهم، بعد ردة الفعل الغاضبة والعنيفة على تصريحات الرئيس الفرنسي ماكرون يقول فيها" ان الإسلام في ازمة". عبارة يمكن ان تمر في إطار رد الفعل على ذبح الأستاذ الفرنسي على يد متطرف شيشاني ينتمي لجمعية متهمة بانها فرع للإخوان المسلمين تسمى باسم الشيخ أحمد ياسين الزعيم المؤسس الراحل لحركة حماس، جريمة هزت المجتمع الفرنسي والاوروبي، لكنها فتح الباب لعش دبابير الصراع السياسي في فرنسا.

حزب اليمين المتطرف بزعامة لوبان، وجد في الجريمة فرصة ذهبية للتحريض العنصري المعادي للأجانب والمسلمين، وعلى الطرف الاخر استغل اليسار الفرنسي بكل طوائفه تصريح ماكرون لشن حملة تصفية حساب مع حزب يعتبرونه نبتا شيطانيا في الحياة السياسية، تربع على عرش الحكم والبرلمان على حساب التيارات السياسية التقليدية.

تركيا ورئيسها وجدت في عبارة الرئيس ماكرون فرصة ذهبية للانتقام من فرنسا على مواقفها في ليبيا والمتوسط، وانضمت جوقة الاخوان المسلمين العالمية للحملة التركية ضد فرنسا وسوقتها على أنصارها كواجب مقدس للمسلمين جميعا.

ما يجري هو صراع قوى سياسية ودولية على النفوذ والسلطة يستخدم فيها عوام المسلمين عن غير وعي وإدراك.

ما يقرب من خمسة عشر مليون مسلم يعيشون وسط أوروبا، باتوا اليوم وقودا لخطاب الكراهية والعداء غير المبرر، بعد أن وقعوا في شرك لعبة السياسة الانتهازية والشعبوية.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق