اليوم الاربعاء 18 سبتمبر 2024م
طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شرق حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية جيش الاحتلال ينسف مبان سكنية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية إدارة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية: اندلاع حريق قرب مدينة صفد إثر سقوط صاروخالكوفية الهلال الأحمر: إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة شديدة الانفجار في مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلسالكوفية هل تنذر أهداف الاحتلال الجديدة بحرب في لبنان؟.. محللان سياسيان يُجيبانالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينتي رام الله والبيرةالكوفية عوكل: الاحتلال وجه لإدارة بايدن العديد من اللطمات في ملف صفقة تبادل الأسرىالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرةالكوفية تطورات اليوم الـ 348 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة طفل برصاص قوات الاحتلال في قلقيليةالكوفية فيديو | شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا شرق مدينة غزةالكوفية أونروا: سلطات الاحتلال أوقفت منح التأشيرات لرؤساء وموظفي منظمات دوليةالكوفية مصر تحذر من الانزلاق لحرب إقليمية شاملة بعد الهجوم السيبراني على لبنانالكوفية الحموري: الاحتلال يبحث عن انتصارات شكلية بالقدس للتغطية على فشله في غزةالكوفية الشهداء يدفنون في مكان قصفهم.. مراسلنا يرصد أخطر المناطق في مدينة غزةالكوفية هل يستطيع الاحتلال خوض حربا على جبهتين بغزة ولبنان؟.. محللون سياسيون يجيبونالكوفية الأمم المتحدة تصوت اليوم على مشروع قرار يطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينيةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية جفنا شمال رام اللهالكوفية

مهرجان فلسطين الثقافي ينطلق في روما رغم أنف الاحتلال

18:18 - 02 أكتوبر - 2020
الكوفية:

روما: بدأت فعاليات مهرجان فلسطين، اليوم الجمعة، في العاصمة الإيطالية، روما، الذي تنظمه الجالية الفلسطينية لأول مرة ويستمر أربعة أيام، وهو مهرجان ثقافي  فني سياسي.

ويشمل المهرجان ندوات سياسية تتناول مختلف أوجه القضية الفلسطينية، وتقديم كتب بمشاركة أصحابها، ومنهم الكاتب الفلسطيني محمود صبح صاحب كتاب "أطفال فلسطين"، والكاتبة الصحفية الإيطالية ستيفانيا ليمتي بكتابها "عرفات الملك بدون دولة".

كما ستعقد ندوتان، الأولى حول الاتحاد الأوروبي والقضية الفلسطينية، بمشاركة ممثلين عن الأحزاب الإيطالية وأعضاء من البرلمان الإيطالي والبرلمان الأوروبي، والثانية حول "الإعلام الإيطالي والقضية الفلسطينية" ويشارك فيها نخبة من الصحفيين ورجال الفكر في إيطاليا.

ويشمل المهرجان تقديم اطباق وحلويات فلسطينية، والدبكة وأفلام فلسطينية، وفرق موسيقية إيطالية، ومسرح للفنان الإيطالي الكبير موني اوفاديا.

وقال رئيس الجالية يوسف سلمان، إن "هذا العمل المنظم من الجالية الفلسطينية لم يكن ليمر بدون تنغيص الجالية اليهودية في روما، التي بدأت قبل أيام من الافتتاح بممارسة الضغط على الدائرة الثانية في بلدية روما، وقبلها التيار الصهيوني داخل الحزب الديمقراطي، بدعوى أن رعاية الدائرة الثانية لمبادرة تدعم حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) أمر غير مقبول وخطير".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق