اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024م
مراسلنا: 3 شهداء وعدد من الإصابات في إطلاق نار في محيط حاجز بيت حانون/ايرز شمالي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: غارات الاحتلال تستهدف بلدة القطراني عند أطراف مرتفعات جبل الريحان جنوب لبنانالكوفية هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر أمني: النقاش مع نتنياهو سيحدد عمليات الشمال خلال الفترة المقبلةالكوفية شهيدان وإصابات بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في «قباطية» جنوب جنينالكوفية وزير الحرب الإسرائيلي: «حزب الله» سيدفع ثمنا متزايداالكوفية مراسلنا: شهيد وإصابة بقصف إسرائيلي شمالي بيت حانون شمالي قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنكل بجثامين 3 شهداء في قباطية جنوب جنينالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي يرحب بالقرار الأممي المطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيليالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تحلق على علو متوسط فوق ضاحية بيروت الجنوبية أثناء كلمة حسن نصر اللهالكوفية جيش الاحتلال: رئيس الأركان أنهى قبل وقت قليل المصادقة على خطط متعلقة بجبهة الشمالالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من داخل مبنى في قباطية في جنين بالضفة الغربيةالكوفية مراسلنا: شهيدان بقصف سيارة بالزوايدة وسط القطاع وهما سليمان أبو الروس وماهر كلوبالكوفية مراسلنا: إصابات بالاختناق في صفوف الطلبة المحاصرين داخل مدرسة عزت أبو الرب في بلدة قباطية بجنينالكوفية مراسلنا: جيش الاحتلال يشرع بعمليات هدم للمنزل المحاصر في بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية ما الذي نعرفه عن انفجارات أجهزة اللاسلكي في لبنان؟الكوفية زيارة عاشرة لـ«بلينكن» إلى المنطقة.. ماذا تحمل من رسائل؟الكوفية سيناريوهات العملية العسكرية الإسرائيلية في محافظة رفحالكوفية زعماء العالم يجتمعون في الأمم المتحدة وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانياالكوفية مظاهرة في نيويورك تطالب بإغلاق مصانع أسلحة تصدر منتجاتها لإسرائيلالكوفية

لقاحان روسيان مختلفان في التركيب قد يوفران مناعة قوية ضد كورونا

11:11 - 01 أكتوبر - 2020
الكوفية:

موسكو: تتخذ السلطات الطبية الروسية إجراءات وتدابير مختلفة، تهدف جميعها إلى منع انتشار الفيروس التاجي المستجد، بعد ارتفاع معدل الإصابات في الفترة الأخيرة.
وقد حذرت هيئة حماية المستهلك، من أنه على الرغم من الطفرات الطفيفة التي حصلت في الفيروس التاجي، إلا أنه لم يصبح أقل خطرا، بغض النظر عن وجود خيارات لعلاج المرض. ولكن الوقاية دائما خير من العلاج.

وأعلن مركز "فكتور" عن انتهاء الاختبارات السريرية للقاح EpiVacCorona الجديد المضاد للفيروس التاجي المستجد، الذي ستنتهي إجراءات تسجيله الرسمية في 15 أكتوبر الجاري.

وهذا اللقاح فريد من نوعه ولا يحتوي على فيروسات حية، بل على مواد صناعية وتركيبه سري، وقد أثبتت الاختبارات أن اللقاح آمن وفعال. وسوف يبدأ إنتاجه المتسلسل.

ويقول ألكسندر ريجيكوف، رئيس قسم الأمراض المعدية الحيوانية المنشأ والإنفلونزا في المركز، "كل شيء يجري طبيعيا، وسوف نقيم إنتاجيتنا للأشهر القليلة القادمة ونأمل أن نتمكن من تلبية احتياجات السوق الروسية".

وتشير الدكتورة أولغا غامزا، أخصائية الأمراض المعدية، إلى أن "الأجسام المضادة تتكون عند الناس. ونحن نتابع تطور هذه العملية".

وبعد انتهاء إجراءات تسجيل اللقاح رسميا في منتصف الشهر الجاري، سوف يختبر فورا على ثلاثة آلف متطوع بمن فيهم الذين هم في مجموعة الخطر، ولكن دون إبقائهم في المستشفى.

ويذكر أن أول لقاح مضاد للفيروس التاجي المستجد سجل في العالم كان لقاح "سبوتنيك-V" الذي سجل في روسيا رسميا في شهر سبتمبر 2020 .

وتجدر الإشارة إلى أن لقاح EpiVacCorona الذي ابتكره مركز "فكتور" ولقاح "سبوتنيك-V" الذي ابتكره خبراء معهد "غاماليا" يختلفان في التركيب وتكنولوجيا الإنتاج تماما، ولكن بينهما شيئا مشتركا: اللقاحان آمنان ويوفران مناعة قوية.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق