اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
عاجل
  • إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشيخ بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو ربيع عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا وسيارات الإسعاف تتجه للمكانالكوفية

الشخرة: 80 % من الحالات المصابة بفيروس كورونا تأتي متأخرة

07:07 - 10 سبتمبر - 2020
الكوفية:

رام الله: قال المتحدث باسم وزارة الصحة في رام لله الدكتور كمال الشخرة، اليوم الخميس، إن 80 % من الحالات المصابة بفيروس كورونا تأتي متأخرة جدا بعد تعرضه لعدة أعراض من "الأنفلونزا و الكورونا"، والتي قد تسبب الى دخوله إلى قسم العناية الخفيفة، ومن ثم جهاز التنفس الاصطناعي.

وأوضح الشخرة في تصريحات له، أن هناك مشكلة في عدم خضوع المواطنين المصابين للمراكز الصحية لمتابعة العلاج، ولا يأتون للطواقم الصحية إلا في أسوأ حالاتهم.

وأشار إلى أن الأعداد متزايدة لعدم الالتزام لغاية اللحظة من قبل المواطنين بالإجراءات الوقائية، لافتا إلى أن فلسطين مقبلة على موسم جديد، وهذا سيسبب بارتفاع الاصابات أكثر وأكثر، متمنيًا من المواطنين الالتزام.

وقال الشخرة، نحن كوزارة صحة عملنا كل أساليب التوعية والتثقيف سواء عبر الاذاعات وتلفزيون فلسطين والمنشورات وتوزيعها على كافة المواطنين وبث الفيديوهات التي تؤدي إلى توعية المواطن للخروج من هذه الأزمة والتعامل مع الفيروس، حتى لا يصاب الإنسان، وإذا كان مصابًا يتوجه إلى أقرب مركز صحي.

وتابع، نحن مقبلون على موسم الخريف والشتاء، حيث تتلطف درجات الحرارة خلال الأيام والسنين العادية، كان هناك اصابات بالأنفلونزا بشكل كبير جدًا سواء بالأنفلونزا العادية، أو كل أنواع الأنفلونزا التي يمكن أن يصاب بها الانسان، وهذا سيسبب لنا الجهد الكبير بالمستقبل القريب.

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة  في رام الله إلى أنه سيتم تزويد الوزارة خلال الشهر القادم بطعم "الأنفلونزا العادية"، حيث سنقوم مباشرة بتوزيعه على كافة أنحاء الوطن، ولكبار السن، والذين يعانون من الأمراض المزمنة والأطفال، ولكل من يحتاج هذا الطعم.

وحول تسلم شحنة أجهزة التنفس الاصطناعي من التربية الطبية العالمية، قال:" هذه الأجهرة أصبحت شيء نادر جدا لتوصيلها إلى العالم، ونحن كفلسطينيين تحت الاحتلال الاسرائيلي، ولا يوجد تنسيق مع إسرائيل بهذا الخصوص، كلما زادت أجهزة التنفس الاصطناعي كلما زادت الوقاية وسرعة العلاج".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق