اليوم الاربعاء 18 سبتمبر 2024م
طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شرق حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية جيش الاحتلال ينسف مبان سكنية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية إدارة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية: اندلاع حريق قرب مدينة صفد إثر سقوط صاروخالكوفية الهلال الأحمر: إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة شديدة الانفجار في مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلسالكوفية هل تنذر أهداف الاحتلال الجديدة بحرب في لبنان؟.. محللان سياسيان يُجيبانالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينتي رام الله والبيرةالكوفية عوكل: الاحتلال وجه لإدارة بايدن العديد من اللطمات في ملف صفقة تبادل الأسرىالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرةالكوفية تطورات اليوم الـ 348 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة طفل برصاص قوات الاحتلال في قلقيليةالكوفية فيديو | شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا شرق مدينة غزةالكوفية أونروا: سلطات الاحتلال أوقفت منح التأشيرات لرؤساء وموظفي منظمات دوليةالكوفية مصر تحذر من الانزلاق لحرب إقليمية شاملة بعد الهجوم السيبراني على لبنانالكوفية الحموري: الاحتلال يبحث عن انتصارات شكلية بالقدس للتغطية على فشله في غزةالكوفية الشهداء يدفنون في مكان قصفهم.. مراسلنا يرصد أخطر المناطق في مدينة غزةالكوفية هل يستطيع الاحتلال خوض حربا على جبهتين بغزة ولبنان؟.. محللون سياسيون يجيبونالكوفية الأمم المتحدة تصوت اليوم على مشروع قرار يطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينيةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية جفنا شمال رام اللهالكوفية

شاهد|| اكتشاف حفرة أسفل المسجد الأقصى

18:18 - 30 أغسطس - 2020
الكوفية:

القدس: أصدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، مساء اليوم الأحد، بيانا توضيحيا حول الحفرة الصغيرة التي تم اكتشافها عند باب المغاربة.

وأفادت الأوقاف، في بيان وصل "الكوفية" نسخة عنه، "انطلاقا من مسؤوليتنا وواجبنا الديني والأخلاقي وبعد البحث والتدقيق والتمحيص نحيطكم علما أهلنا وأحبتنا في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس فيما حدث ويحدث في المسجد الأقصى والمتعلق بالحفرة التي تم اكتشافها صباح اليوم من قبل رئيس حرس المسجد الأقصى المبارك ومراقب دوام الحراس داخل باحات المسجد عند باب المغاربة قرب المكتبة والمتحف والمتحف الاسلامي وغرفة الصوتيات".

وأوضحت، "بعد اكتشاف هذه الحفرة الصغيرة من حراسنا الأوفياء حضر مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك عطوفة الشيخ عزام الخطيب ومدير المسجد الأقصى المبارك فضيلة الشيخ عمر الكسواني ومدير مشاريع اعمار المسجد الأقصى المبارك المهندس بسام الحلاق، ومستشار الأوقاف الاسلامية للسياحة والآثار البروفسور يوسف النتشة الى الموقع وتفحص المختصون الحفرة لمعرفة ماهية هذه الحفرة".

وأوضحت أن مقاس الفتحة بلغ 30سم في 40سم، وعمقها 70سم، وتبعدِ عن جدار المسجد الأقصى الغربي 4 أمتار، وتبعد 12 متر عن جدار المسجد الأقصى الجنوبي حيث غرفة الصوتيات، لافتة إلى الأرضية عبارة عن أتربة.

وتابعت، "بعد فحصها أفاد مستشار الأوقاف للسياحة والآثار أنها على الأغلب مسرب لتجمع المياه ومكان تجميع وتوجيه المياه، لذلك وجب التنبيه".

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق