اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية

آلاف المصلين أدوا صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى

13:13 - 21 أغسطس - 2020
الكوفية:

متابعات: أدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة اليوم، بساحات المسجد الأقصى المبارك، بالرغم من إجراءات قوات الاحتلال التي حاولت منع وصول المصلين.
وتوافد آلاف المصلين منذ ساعات الفجر من مدينة القدس والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م ضمن قوافل الأقصى التي قامت بنقلهم، في حين قالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، إن حوالي 10 آلاف فلسطيني أدوا صلاة الجمعة بالمسجد.
كما انتشر عشرات الشبان المتطوعين في باحات المسجد الأقصى، وعملوا على توزيع الكمامات وسجادات الصلاة على المصلين، إلى جانب ترتيبهم في صفوف متباعدة.

وقال خطيب الأقصى الشيخ يوسف أبو سنينة عن ذكرى حريق المسجد المبارك، إنه "في مثل هذا اليوم امتدت يد الغدر الصهيونية لمنبر المسجد الأقصى، واستطاع المجرم الصهيوني بحماية سلطات الاحتلال حرق الشجر والحجر وإيذاء البشر لكنهم لم يستطيعوا وعلى مدار 51 عامًا حرق كلمة الحق والدين، ليثبت أهلنا في بيت المقدس أنهم برباطهم أخمدوا نيران الظلم والظالمين".
ودعا خطيب المسجد الأقصى في خطبة الجمعة اليوم كل المسلمين وتحديدًا في أكناف بيت المقدس لضرورة أن يحافظوا على مساجدهم ويتواجدوا فيها لأداء الصلاة وحضور مجالس العلم تحديدًا المسجد الأقصى، مشددًا على أننا كمسلمين بحاجة لمن يسهر على خدمة المسجد الاقصى ولسنا بحاجة للخطابات الرنانة الفارغة.

وتمنى خطيب الأقصى من الله أن يجعل هذا العام الهجري الجديد عامًا مليئًا بالخير والفرج العاجل، خاليًا من الهم والغم والأمراض والأسقام.
ويوافق اليوم 21 أغسطس الذكرى الـ51 لحريق المسجد الأقصى الذي افتعله الصهيوني مايكل دينس روهن في الجناح الشرقي للجامع القبْلي الموجود في الجهة الجنوبية للمسجد الأقصى حريق ضخم، فيما التهمت النيران كامل محتويات الجناح بما في ذلك منبر صلاح الدين.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق