اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرى حرملة ورفيدة والعساكرة شرقي بيت لحم
قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرى حرملة ورفيدة والعساكرة شرقي بيت لحمالكوفية إطلاق كتاب بعنوان "فلسطين: تشريح الإبادة الجماعية" في تشيليالكوفية الاحتلال يقتحم مناطق في بيت لحم ويداهم عدة منازلالكوفية قصف مدفعي يستهدف منطقة بئر النعجة غرب مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية الاحتلال يشن حملة دهم ويعتقل 7 مواطنين في الضفةالكوفية الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة حتى الإثنينالكوفية إصابة مواطن واعتقال آخر خلال اقتحام الاحتلال شرق نابلسالكوفية زوارق الاحتلال تطلق نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه شاطئ بحر مدينة رفحالكوفية آليات الاحتلال تكثف إطلاق النار تزامنا مع توسيع توغلها داخل مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية آليات الاحتلال تطلق النار بكثافة شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف محيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف منطقتي التوام والصفطاوي وحي القصاصيب بمخيم جباليا شمال القطاعالكوفية دلياني: اعتداءات الإسرائيليين على شاحنات المساعدات المتجهة لغزة تأتي بتحريض وحماية ودعم من حكومة الاحتلالالكوفية انتشال جثامين 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال في منطقة المنشار ببلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية لقاء خاص مع الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس حول البيان الختامي للقمة العربيةالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منزلا لعائلة حمد في محيط دوار زعرب بمدينة رفحالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منزل الشهيد تامر فقها خلال اقتحامها ضاحية شويكة شمال طولكرمالكوفية

تراجع وفيات كورونا في أمريكا.. وقفزة جديدة في المكسيك

07:07 - 11 أغسطس - 2020
الكوفية:

متابعات: انخفض عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في الولايات المتحدة بنسبة 16% إلى حوالي 7200 شخص الأسبوع الماضي، وهو أول انخفاض في حالات الوفاة بعد أربعة أسابيع من الزيادة وفقا لإحصاء رويترز لتقارير الولايات والمقاطعا.، بينما تجاوزت الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في المكسيك حاجز 53 ألفا، وسجلت وزارة الصحة 705 حالات وفاة جديدة و5558 حالة إصابة أخرى البلاد، مما يقرب البلاد من أسوأ الاحتمالات التي وضعتها الحكومة.
وسجلت الولايات المتحدة، أكثر من 376 ألف حالة إصابة جديدة بكورونا في الأسبوع المنتهي في التاسع من أغسطس/ آب، أو ما معدله نحو 53 ألف حالة يوميا. وانخفضت الحالات الجديدة الآن لمدة ثلاثة أسابيع متتالية، على الرغم من أن الولايات المتحدة لا تزال تمثل ربع الإجمالي العالمي البالغ 20 مليون حالة.

ويرجع انخفاض الأسبوع الماضي بشكل كبير إلى تراجع الإصابات في بؤر التفشي الحديثة، فعلى سبيل المثال، انخفضت الحالات الجديدة في ولاية أريزونا بأكثر من 48 % الأسبوع الماضي. وفي التاسع من أغسطس آب، أبلغت الولاية عن أقل من 1000 حالة لأول مرة منذ 29 يونيو/ حزيران.
وظل معدل الانتشار المحلي للعدوى في فلوريدا وكاليفورنيا وتنيسي مرتفعا، لكنها جميعا أبلغت عن عدد أقل من الحالات مقارنة بالأسبوع السابق.
كانت هاواي قد أحكمت سيطرتها على الفيروس معظم الصيف، لكن الحالات الجديدة تضاعفت الأسبوع الماضي إلى أكثر من 1200. وقال حاكم هاواي ديفيد إيج في السادس من أغسطس/ آب، إنه سيعاود فرض قيود السفر بين الجزر ومنها وضع المسافرين في الحجر الصحي لمدة 14 يوما
.
وفي ولاية ساوث داكوتا، زادت الحالات الجديدة للأسبوع الثالث على التوالي. ومن المتوقع أن يسافر أكثر من مئة ألف من عشاق الدراجات النارية من جميع أنحاء البلاد لحضور تجمع سنوي في ستيرجيس بالولاية، والذي بدأ في السابع من أغسطس/ آب.

وسجلت المكسيك، التي تأتي في الترتيب الثالث عالميا من حيث عدد الوفيات جراء الفيروس بعد الولايات المتحدة والبرازيل، 485836 حالة إصابة و53003 حالات وفاة فيما ارتفعت الوفيات بنحو خمسة آلاف تقريبا على مدى الأسبوع الماضي.
وفي الرابع من يونيو/ حزيران، قال هوجو لوبيز-جاتيل نائب وزير الصحة إن وصول عدد الوفيات إلى 60 ألفا سيكون "سيناريو كارثيا للغاية". وفي ذلك الوقت، بلغ عدد الوفيات بسبب الجائحة في المكسيك ما يزيد قليلا عن 12500.
وتكافح الحكومة المكسيكية من أجل تحقيق توازن بين الحاجة إلى كبح الجائحة وإعادة فتح اقتصادها المتعثر الذي انكمش بأكثر من 17% في الربع الثاني.
وقالت كلوديا شاينبوم، رئيسة بلدية العاصمة مكسيكو سيتي، في وقت سابق يوم الاثنين إنها ستخضع لحجر صحي مؤقت بعدما ثبتت إصابة وزير داخلية العاصمة بالفيروس.
وتقول الحكومة المكسيكية، إن العدد الفعلي للمصابين قد يكون أعلى من حالات الإصابة المؤكدة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق