اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشيخ بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو ربيع عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا وسيارات الإسعاف تتجه للمكانالكوفية

بمراتب قديمة وأكواب معاد تدويرها..

خاص بالفيديو|| لاجئون سوريون في مخيم الزعتري يحولون الصحاري إلى مزارع غناء

15:15 - 28 يوليو - 2020
الكوفية:

عمان: أكوابونيك.. مصطلحٌ جديدٌ استخدم بقوة خلال السنواتِ الأخيرة في إشارة إلى زراعة الخضروات والفاكهة دون استخدام الأسمدة الكيماوية والمبيدات الضارة بالبيئة والصحة العامة،  بدأت تقنيةُ أكوابونيك، بزراعةِ الصوبات، ثم تطورت إلى زراعةِ الأسطح ثم الزراعة المائية.. وأخيرًا ابتكر اللاجئون السوريون في مخيمِ الزعتري بالأردن فكرةً جديدة، من خلالِ زراعة النعناعِ والبندورةِ وخضرواتٍ أخرى باستخدامِ المراتب القديمة، لتتحول الصحراء القاحلة إلى بقعة خضراء مزهرة تبث آمالا جديدة في نفوس اللاجئين، علاوةً على الجدوى الاقتصاديةِ المتمثلة في توفير احتياجاتِهم اليوميةِ من الخضروات.
اللاجئون السوريون، الذين يعملون مع خبراء من جامعة شيفيلد والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، يستخدمون أجزاء من الحشايا القديمة في أكواب صغيرة أعيد تدويرها، جنبا إلى جنب مع الشتلات وبعض الماء.
وتؤكد دراساتٌ عدة، أن هذا النظام في الزراعة يستهلك كميات أقل من مياه الري تتراوح بين سبعين إلى ثمانين بالمئة.
ويعيش في مخيم الزعتري حوالي ستةٍ وسبعين ألفَ لاجئ سوري، بدأ ألفٌ وخمسمئة منهم في زراعة أفنية مساكنهم بالبندورة والنعناع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق