اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024م
مراسلنا: 3 شهداء وعدد من الإصابات في إطلاق نار في محيط حاجز بيت حانون/ايرز شمالي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: غارات الاحتلال تستهدف بلدة القطراني عند أطراف مرتفعات جبل الريحان جنوب لبنانالكوفية هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر أمني: النقاش مع نتنياهو سيحدد عمليات الشمال خلال الفترة المقبلةالكوفية شهيدان وإصابات بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في «قباطية» جنوب جنينالكوفية وزير الحرب الإسرائيلي: «حزب الله» سيدفع ثمنا متزايداالكوفية مراسلنا: شهيد وإصابة بقصف إسرائيلي شمالي بيت حانون شمالي قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنكل بجثامين 3 شهداء في قباطية جنوب جنينالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي يرحب بالقرار الأممي المطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيليالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تحلق على علو متوسط فوق ضاحية بيروت الجنوبية أثناء كلمة حسن نصر اللهالكوفية جيش الاحتلال: رئيس الأركان أنهى قبل وقت قليل المصادقة على خطط متعلقة بجبهة الشمالالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من داخل مبنى في قباطية في جنين بالضفة الغربيةالكوفية مراسلنا: شهيدان بقصف سيارة بالزوايدة وسط القطاع وهما سليمان أبو الروس وماهر كلوبالكوفية مراسلنا: إصابات بالاختناق في صفوف الطلبة المحاصرين داخل مدرسة عزت أبو الرب في بلدة قباطية بجنينالكوفية مراسلنا: جيش الاحتلال يشرع بعمليات هدم للمنزل المحاصر في بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية ما الذي نعرفه عن انفجارات أجهزة اللاسلكي في لبنان؟الكوفية زيارة عاشرة لـ«بلينكن» إلى المنطقة.. ماذا تحمل من رسائل؟الكوفية سيناريوهات العملية العسكرية الإسرائيلية في محافظة رفحالكوفية زعماء العالم يجتمعون في الأمم المتحدة وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانياالكوفية مظاهرة في نيويورك تطالب بإغلاق مصانع أسلحة تصدر منتجاتها لإسرائيلالكوفية

344 مصابا بفيروس كورونا في قلنسوة بالداخل المحتل

10:10 - 25 يوليو - 2020
الكوفية:

الناصرة: صدر بيان مشترك من أئمة المساجد والرابطة الطبية في قلنسوة حول انتشار فايروس الكورونا، ذلك بعد ان وصل عدد المصابين الى 344 مصابًا.

وجاء في البيان ما يلي:

"بسم الله الرحمن الرحيم، عقدت جلسة تقييمية، لمتابعة حيثيات ومستحدثات جائحة كورونا ببلدنا، وقد جمعت أئمة المساجد وممثلين من الرابطة الطبية، وقد استحضرت الرابطة الطبية أن ما يحدث في قلنسوة مرحله خطيرة من مراحل انتشار وانتقال العدوى بسبب التفاقم المنقطع النظير لمصابي الكورونا .

نحن نتحدث عن عائلات كاملة، وكل يوم تتفجر بؤر كورونا في قلنسوة وهناك حالات قد حولت للمستشفى، وللأسف هناك مصابون ومحجورون يتجولون ويخرجون بكل حرية، وعليه فإن أئمة المساجد بالتعاون مع الرابطة الطبية خرجوا بالتوصيات التالية:

1. واجب ديني وشرعي وقف الأفراح وبيوت الأجر حتى نمنع التجمعات الكبيرة والتقارب بين الناس والتي قد تكون سببا في الإصابة بالمرض. وعلى ذلك نحمل المسؤولية الشرعية لأصحاب الأفراح والقائمين على التجمعات عن أي انتشار أكبر للعدوى ولمصابي الكورونا .

2. واجب ديني وشرعي للمطاعم والمقاهي والدكاكين بأن يمنعوا التجمهر والمكوث ويحافظوا على التباعد ولبس الكمامات، وتوفير معقمات .

3. واجب ديني وشرعي، لكل مصاب كورونا أو محجور بأن يلتزم بيته، وأي إصابة يتسببوا بها فالوزر والإثم يكون عليهم.

4. نحمل الجهات المسؤولة بمؤسسات الدولة ضرورة تفقد مصابي الكورونا والمحجورين ومخالفة كل من يخالف الحجر وتوفير العلاج اللازم لهم.

نحن نعول على أهالي قلنسوة بأنه لديهم الوعي والتفهم الكافي ليلزموا بيوتهم وفقط الخروج في حالات ضرورية.

نسأل الله أن يحفظ بلدنا ويشفي كل مرضانا ونخرج من هذه الجائحة سالمين".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق