اليوم الاربعاء 18 سبتمبر 2024م
طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شرق حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية جيش الاحتلال ينسف مبان سكنية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية إدارة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية: اندلاع حريق قرب مدينة صفد إثر سقوط صاروخالكوفية الهلال الأحمر: إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة شديدة الانفجار في مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلسالكوفية هل تنذر أهداف الاحتلال الجديدة بحرب في لبنان؟.. محللان سياسيان يُجيبانالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينتي رام الله والبيرةالكوفية عوكل: الاحتلال وجه لإدارة بايدن العديد من اللطمات في ملف صفقة تبادل الأسرىالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرةالكوفية تطورات اليوم الـ 348 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة طفل برصاص قوات الاحتلال في قلقيليةالكوفية فيديو | شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا شرق مدينة غزةالكوفية أونروا: سلطات الاحتلال أوقفت منح التأشيرات لرؤساء وموظفي منظمات دوليةالكوفية مصر تحذر من الانزلاق لحرب إقليمية شاملة بعد الهجوم السيبراني على لبنانالكوفية الحموري: الاحتلال يبحث عن انتصارات شكلية بالقدس للتغطية على فشله في غزةالكوفية الشهداء يدفنون في مكان قصفهم.. مراسلنا يرصد أخطر المناطق في مدينة غزةالكوفية هل يستطيع الاحتلال خوض حربا على جبهتين بغزة ولبنان؟.. محللون سياسيون يجيبونالكوفية الأمم المتحدة تصوت اليوم على مشروع قرار يطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينيةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية جفنا شمال رام اللهالكوفية

فيديو|| 6 سنوات على الحرب على غزة.. وذكراها لا تزال حاضرة

18:18 - 09 يوليو - 2020
الكوفية:

غزة: مرت ست أعوام على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي بدا فجر الثامن من يوليو/ تموز، حينما قصفت طائرات الاحتلال منزل المواطن "محمد العبادلة"، من بلدة القرارة، جنوبي القطاع.

ولم يتعافَ قطاع غزة من آثار العدوان الغاشم حتى الأن، حيث شنت سطات الاحتلال بسلاحها الجوي والبحري والبري، قرابة 60 ألفًا و664 غارة في مناطق متفرقة من القطاع.

وأدت الحرب إلى استشهاد 2322 فلسطينيًا، بينهم 578 طفلاً (1شهر-16 عاما) ، و489 امرأةً (20-40عاماً)، و102 مسنًا (50-80عاماً)، وإصابة نحو 11 ألفًا، منهم 302 سيدة، منهن 100 سيدة تعاني من إعاقة دائمة، كما وأصيب (3303) من بين الجرحى بإعاقة دائمة، وفق إحصائية رسمية صدرت عن وزارة الصحة الفلسطينية.

في المقابل، أعلنت سلطات الاحتلال، عن مقتل 68 عسكريًا من جنودها، و4 مدنيين، إضافة إلى عامل أجنبي واحد، وإصابة 2522 إسرائيلياً بجروح، بينهم 740 عسكريًا، نصفهم باتوا معاقين، بحسب بيانات عبرية.

وتوصلت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، في 26 أغسطس 2014 إلى هدنة مع الاحتلال برعاية مصرية، أنهت حرب الـ"51" يوماً، تضمنت بنودها استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية غير المباشرة في غضون شهر واحد من بدء سريان وقف إطلاق النار.

ورغم 6 مرور سنوات على حرب غزة، إلا أن آثار العدوان لا تزال حاضرة حتّى هذا اليوم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق