اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
مصادر أمريكية: «إسرائيل» خططت على مدى 15 عاما لعملية تفجير أجهزة الـ «بيجر»الكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء الاحتلالالكوفية «يونيسيف»: ندعو لوقف إطلاق النار في غزة وتسهيل وصول المساعداتالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية «حماس» ترفض مقترحا «إسرائيليا» لتبادل الأسرى مقابل خروج آمن لـ«السنوار» من غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة أشقاء شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم نابلس ويداهم منازلالكوفية لليوم الـ 137.. القوات الإسرائيلية تواصل احتلال وإغلاق معابر قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية

ليبيا: رفع حالة القوة القاهرة بميناء السدرة النفطي

19:19 - 08 يوليو - 2020
الكوفية:

طرابلس: أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، اليوم الأربعاء، حالة القوة القاهرة في ميناء السدرة النفطي.
وذكرت وثيقة وُزعت على متعاملي النفط، أنه "في إطار المراجعة المستمرة لحالة القوة القاهرة، تلقينا مؤخرا تقييما أمنيا خاصا بميناء السدرة يؤكد أن السفينة التي تقف على أهبة الاستعداد يمكنها التحميل عند الوصول".
لكن المؤسسة قالت، في بيان لاحق اليوم، إن حرس المنشآت النفطية منع الناقلة من دخول الميناء
.
وبحسب بيانات رفينيتيف أيكون، وصلت الناقلة دلتا أوشن إلى الميناء في الخامس من يوليو/ تموز،وقال مصدر ملاحي وآخر تجاري، إن الناقلة تستأجرها شركة يونيبك التجارية.
وتخضع موانئ شرق ليبيا الأخرى رأس لانوف والبريقة والزويتينة والحريقة لحالة القوة القاهرة، والتي تسمح بتجاهل الالتزامات التعاقدية، منذ يناير كانون الثاني بسبب حصار فرضته القوات المتمركزة في شرق ليبيا، ومرفأ الزاوية الليبي، حيث توجد مصفاة، لا يصدر الخام منذ إغلاق حقل الشرارة النفطي.
وأدى الحصار لفقد الدولة عضو أوبك إيرادات بقيمة 6.5 مليار دولار. ويصل الإنتاج حاليا لنحو 100 ألف برميل يوميا وهي نسبة ضئيلة قياسا لإنتاج ما قبل الحرب الذي كان يبلغ 1.6 مليون برميل يوميا.
وخفضت إغلاقات سابقة طاقة الإنتاج إلى 1.2 مليون برميل يوميا وحذر مصطفى صنع الله رئيس مجلس إدارة مؤسسة النفط أمس الثلاثاء، من أن الحصار الحالي قد بخفض الإنتاج مجددا إلى 650 ألف برميل يوميا في 2022.
وقد تؤدي العودة المحتملة للنفط الليبي إلى السوق في الوقت الذي تضعف فيه توقعات الطلب بفعل عودة حالات الإصابة بفيروس كورونا للزيادة إلى تعقيدات لمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، إذ يفرضون قيودا على الإنتاج دعما للسوق.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق