اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
عاجل
  • الإعلام العبري: هدف الغارة الجوية الإسرائيلية كان قائدا عسكريا كبيرا في حزب الله
الإعلام العبري: هدف الغارة الجوية الإسرائيلية كان قائدا عسكريا كبيرا في حزب اللهالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبيةالكوفية 716 شهيدا بينهم 160 طفلا في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضيالكوفية ماكرون: الحرب ليست حتمية في لبنانالكوفية «الدوري الفرنسي»: سان جيرمان وموناكو وبريست للبناء على البداية القارية الموفقةالكوفية «نزال جوشو ودوبوا»… الأكبر في بريطانيا منذ الحرب العالمية الثانيةالكوفية فيديو|| جماهير غفيرة في مخيم قلنديا تشيع جثمان الشهيد ياسر امطيرالكوفية «اليونيفيل» تدعو للتهدئة الفورية في لبنانالكوفية فيديو|| تشييع جثامين ثلاثة شهداء ارتقوا خلال عدوان الاحتلال على قباطيةالكوفية 4 تقنيات ذكاء اصطناعي استخدمها الاحتلال في حربه على غزةالكوفية جيش الاحتلال: 130 صاروخا أطلقت من لبنان على دفعتين استهدفت صفد بالجليل الأعلى وشمالي الجولانالكوفية فيديو|| مواجهات في بيتا إثر قمع الاحتلال للمصلينالكوفية فيديو|| استشهاد الشاب ياسر امطير متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في القدسالكوفية مستشارة للحكومة تقرر عدم تمثيل نتنياهو أمام المحكمةالكوفية مراسلتنا: صفارات الإنذار تدوي بنحو 20 مستوطنة وبلدة شمالي الجولان والجليل الأعلى وصفد قرب حدود لبنانالكوفية مراسلتنا: إطلاق رشقات صاروخية جديدة من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيليةالكوفية اقتراب فصل الشتاء.. معاناة جديدة تفاقم الأوضاع الإنسانية بمخيمات النزوح في قطاع غزةالكوفية تفجير أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان.. وسيناريوهات الأيام المقبلةالكوفية استطلاع: 52% من الإسرائيليين يعارضون إقالة وزير الجيش غالانتالكوفية

بطاركة ورؤساء كنائس القدس يؤكدون موقفهم من عقارات باب الخليل

11:11 - 07 يوليو - 2020
الكوفية:

 القدس المحتلة: أصدر بطاركة ورؤساء الكنائس والمجتمع المسيحي في القدس، اليوم الثلاثاء، بيانًا صحفيًا، أكدوا وقوفهم لحماية الوضع القائم "الستاتيكو" التاريخي المتعلق بالاماكن المُقدسة وحقوق الكنائس المتعارف عليها دولياً.

وقال البطاركة في البيان، "ننظر لقضية عقارات باب الخليل في القدس على أنها تهديد حقيقي لتفاهمات الوضع القائم "الستاتيكو".

وأضاف البيان، "نعبر عن قلقنا من قرار المحكمة المركزية بالقدس والتي تجاهلت الاثباتات التي قدمتها بطريركية الروم الارثوذكس المقدسية لاثبات فساد الصفقة المشبوهة المتعلقة بعقارات باب الخليل.

وعبرت  عن دعمها المطلق لبطريركية الروم الارثوذكس المقدسية في سعيها لنيل الحق والعدل".

وأوضحوا  "نحن لا ننظر الى قضية عقارات باب الخليل على انها قضية خلاف على عقارات، بل على أنها محاولة لمجموعات متطرفة للسيطرة الممنهجة على قدسية مدينة القدس، وتدمير اقدس الأماكن لمسيحي العالم وقِبلة حجهم، وأضعاف الوجود المسيحي الأصيل في المدينة المُقدسة".

وأشار البيان، إلى أن  قضية عقارات باب الخليل لا تؤثر على بطريركية الروم الارثوذكس المقدسية فقط بل ستؤذي الؤام بين المجتمعات المختلفة في المدينة.

وطالب البطاركة، الحكومة بالتحرك لحماية التواجد والإرث المسيحي والأماكن المُقدسة  في البلدة القديمة بالقدس، وحقوق سكان حي النصارى فيها. فهذه المقدسات ينظر اليها اكثر من ملياري مسيحي حول العالم على انها موقع صُلب ايمانه وتجسيد للحياة الايمانية لمسيحي الاراضي المُقدسة، ونحن متحدين بايماننا بقول الكتاب المقدس "دعوا العدل ينزل مثل الماء، والبر مثل تيار مستمر."

· البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية

· البطريرك نورهان مانوجيان، بطريركية الأرمن الأرثوذكس

·  رئيس الأساقفة بيرباتيستا بيتسابالا، القاصد رسولي، البطريركية اللاتينية

· الاب فرانشيسكو باتون، حراسة الأرضي المقدسة

·  المطران الأنبا أنطونيوس، البطريركية القبطية الأرثوذكسية

·  النائب البطريركي الأب جبريل داهو، البطريركية السريانية الأرثوذكسية

· رئيس الأساقفة أبا إمباكوب، البطريركية الأرثوذكسية الإثيوبية

· المطران ياسر العياش، بطريركية الروم الكاثوليك

· المطران موسى الحاج، البطريركية المارونية

· المطران سهيل دواني، الكنيسة الأسقفية العربية بالقدس والشرق الأوسط

·  المطران إبراهيم ساني عازار، الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأرض المقدسة

·  الأب أفرام سمعان، البطريركية السريانية الكاثوليكية

· القس جوزيف نرسيس زاباريان، بطريركية الأرمن الكاثوليك

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق