اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

رئيس وزراء تركيا الأسبق يتهم أردوغان بسرقة 16 مليار دولار

08:08 - 21 يونيو - 2020
الكوفية:

أنقرة: شن رئيس الوزراء التركي الأسبق، أحمد داود أوغلو، اليوم السبت، هجوما حادا على السياسات التي يتبناها حزب العدالة والتنمية الحاكم، مطالبا حاكم تركيا رجب طيب أردوغان، بالكشف عن مصير 110 مليارات ليرة تركية (أكثر من 16 مليار دولار)

وقال أوغلو، في لقاء متلفز، إن "سياسات الحزب الحاكم هي التي تسببت في الوصول إلى الحالة الاقتصادية المتدهورة التي تعيشها تركيا الآن، حيث أوصلتها إلى درجة الحضيض"، مشيرا إلى أن هذه المرة الأولى التي تسجل فيها موازنة الدولة عجزاً بهذا الحجم منذ عام 2002.

وأضاف، "لقد خسفوا بمكانة تركيا الأرض، وكورونا ليس له علاقة بذلك"، متسائلا، "أين ذهبت 110 مليارات ليرة تركية؟ أين ذهبت الميزانية الاحتياطية للبنك المركزي؟ لمن تم نقل موارد هذه الميزانية؟".

وأوضح، أن "الميزانية خارج الفوائد مهمة جدًا بالنسبة للاقتصاد، لقد كانت تحقق فائضا قدره 37 مليار ليرة تركية، ولكنها الآن تسجل عجزًا بمقدار 12 مليار ليرة تركية، للمرة الأولى منذ عام 2002".

وأشار أوغلو، إلى أن وضع الديمقراطية والاقتصاد في تركيا عادا إلى عام 2001، مردفا، "لقد توسلت لهم حتى لا يلغوا الاستشاريين، هناك انفجار كبير في الطبقة المتوسطة في تركيا، يجب أولًا معالجة هذا الأمر، نحن لن نوقف المساعدات الاجتماعية عند وصولنا للحكم، بل سنجعل كل محتاج للمساعدة صاحب عمل، يقولون إننا إذا وصلنا للحكم سنقطع المساعدات؛ ولكننا لن نقطعها".

وأوضح، أن تركيا تواجه أزمات داخلية وخارجية في الوقت نفسه، مضيفا، "عام 2008 كانت الأزمة خارجية، أما الآن فهناك أزمة خارجية وأزمة داخلية أيضًا، الأزمة الحالية مشابهة لأزمة 2001 وسط غياب للديمقراطية وأزمة إدارة".

وشدد على أن "الدولة التي تغيب فيها الثقة بالقانون لن تأتيها رؤوس الأموال الأجنبية، بل ستهرب منها رؤوس الأموال المحلية".

وأكد وجود فساد بالمناقصات التي تنظمها حكومات العدالة والتنمية، قائلًا، "كنَّا سنجري تعديلات تفرض سيطرة كاملة على جميع المناقصات؛ لأنني رأيت بعيني ما يجري في هذه المناقصات، ولكنني تعرضت لانقلاب داخلي من الحزب".

وانشق أوغلو، عن حزب العدالة والتنمية بعدما كان حليفا لأردوغان، وانضم إلى المعارضة من خلال تأسيس حزب المستقبل نهاية العام الماضي،.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق