اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية

خاص بالفيديو|| طلاب "التوجيهي" يعبرون عن ارتياحهم لامتحانات الكيمياء واللغة الإنجليزية

13:13 - 08 يونيو - 2020
الكوفية:

غزة – عمرو طبش: أبدى طلبة الثانوية العامة "الإنجاز" في فرعي العلمي والأدبي، ارتياحهم الكبير لمستوى أسئلة امتحاني "الكيمياء، واللغة الإنجليزية، اللذين عقدا صباح اليوم الإثنين، حيث ووصفوه "بالسهل والمباشر".
وأجمع أغلب الطلبة على سهولة الامتحان ومناسبته لقدراتهم ومراعاة واضعي الأسئلة للفروق الفردية بين الطلاب، على عكس بعض الاختبارات السابقة
.
وقال الطالب مصطفى بكرون، لـ"الكوفية"، إن امتحان الكيمياء جاء سهلاً، وكما توقعه المعلمون من قبل، مضيفاً أن كل طالب درس المادة بشكل صحيح وفهمها جيداً يستطيع حل الامتحان، ولكن كان الاختبار طويلاً ويحتاج الى وقت أطول.
وأوضح، أن الامتحان كان من المتوقع أن يأتي سهلاً نظراً لمعرفته بمدى سهولة اختبار الكيمياء في الأعوام الماضية.
من جهتها، أكدت الطالبة جنين عبدالحميد، أن الامتحان جاء بسيطا بشكل عام، ولكن سؤال اختيار المتعدد كان صعبًا واحتاج وقتا للتفكير، وأشارت إلى أن جميع الأسئلة أتت مباشرة من الكتاب وأورد الامتحان سؤالًا لكل وحدة من المنهج، حيث جاء الاختبار أسهل من الامتحانات السابقة ومنها الفيزياء والعربي.
الطالبة جميلة إدريس، قالت إن الاختبار تضمّن أسئلة متنوعة، منها البسيط والسهل ولم يكن يحتاج لوقت في الحل في جزئه الأول، أما الجزء الثاني كان صعباً ويحتاج إلى وقت أطول في الحل.
وأوضحت، أن السؤال الذي جاء صعباً في الامتحان وكان يحتاج إلى وقت أطول في الحل كان "اختيار المتعدد"، حيث تكون من 20 سؤالاً.
من جانبها، أضافت الطالبة دانة مصبح، أن الامتحان جاء سهلاً، وراعى الفروق الفردية بين الطالبات المتميزات ومتوسطات المستوى
.
وتابعت، أن جميع أسئلة الوحدات كانت في الامتحان، وجاء موازيًا لما توقعته المعلمات سلفًا.
في السياق ذاته، اعتبرت الطالبة إسلام الشيخ إلى أن توزيع العلامات على أسئلة الامتحان لم يكن مناسبًا، نظرا لوجود عدة أسئلة صعبة وتم وضع أعلى الدرجات عليها، موضحةً أن كل طالبة لم تستطع حل تلك الأسئلة ستخسر عددا كبيرا من العلامات
.
وقالت الطالبة نور النجار، إن امتحان الإنجليزي "الورقة الثانية" جاء متفاوتا بين السهل والصعب، نظراً لوجود قطعة خارجية كانت صعبة وتحتاج لوقت في الحل.
وأضافت، أن الاختبار جاء كما هو متوقع من قبل المعلمات من موضوع تعبير، والقطعة الداخلية، والاستوري، مشيرةً إلى أن جميع الأسئلة الموجودة داخل الكتاب كانت في الامتحان.
من جهتها، أوضحت الطالبة سلوى الرواغ، أنها قدمت امتحانا بسيطا وسهلا، وكان أفضل من امتحان الإنجليزي الورقة الأولى، متابعةً أن الوقت كان كافيا لحل جميع الأسئلة ومراجعتها مرة أخرى.
أما الطالبة ربا عايش، فقالت إن الورقة الأولى في الامتحان كانت أسهل من الثانية، ولكن الامتحان جاء كما هو متوقع، من قبل والأسئلة مباشرة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق