اليوم السبت 05 أكتوبر 2024م
كيف رد أهالي الضفة الفلسطينية المحتلة على مجزرة الاحتلال في مخيم طولكرم؟الكوفية الاحتلال يستخدم لأول مرة هذا السلاح في الضفة منذ الانتفاضة الثانيةالكوفية حزام ناري وسلسلة غارات عنيفة.. الصحفية رولا عبدالله ترصد التطورات الميدانية جنوب لبنانالكوفية محلل سياسي: شهية الاحتلال مفتوحة للقتل والتدميرالكوفية تفاصيل قصف منزل عائلة نبهان في بلدة جباليا شمال مدينة غزةالكوفية مشافي شمال قطاع غزة مهددة بالتوقف لنقص الوقودالكوفية مستوطنون يجبرون المزارعين على ترك أراضيهم في قرية اللبن الغربي شمال رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف بلدة كفر حمام جنوب لبنانالكوفية مقررة أممية: ما يحدث في فلسطين يفوق الإبادة الجماعية والضرورة ملحة لتوفير الحماية للفلسطينيينالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية "أطباء لبنان" توجه نداءً عاجلاً لوقف المجازر الإسرائيلية بحق الجهاز الطبيالكوفية قوات الاحتلال تعتقل 25 مواطنا من الضفةالكوفية خاص|| الرقابة العسكرية الإسرائيلية.. سيف مسلط على رقبة الصحافةالكوفية بالصور تقرير: 327 انتهاكاً اسرائيلياً في سلفيت خلال أيلولالكوفية "يونيفيل" تؤكد أن قواتها ما تزال في مواقعها رغم طلب "إسرائيل" منها نقل بعضهاالكوفية مؤسسات الأسرى: الاحتلال يصعّد عمليات الإعدام الميداني بالضفة وغزةالكوفية مؤسسات الأسرى: الاحتلال يصعّد عمليات الإعدام الميداني بالضفة وغزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حاجزا عسكريا في بلدة حزماالكوفية الاحتلال يواصل اغلاق مدخل بلدة اذنا غرب الخليل لليوم الـ35الكوفية 5 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية

"مبادرة القاهرة" لحل الأزمة الليبية تثير حفيظة تركيا.. ومستشار أردوغان يعلق

08:08 - 07 يونيو - 2020
الكوفية:

أنقرة: أثارت المبادرة التي أعلنها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لحل الأزمة الليبية، حفيظة حاكم تركيا رجب طيب أردوغان، ليعلق مستشاره ياسين أقطاي، قائلا إنها مثل "إعادة لنفخ الروح في أبدان الموتى".
ونشر أقطاي، صورة تجمع الرئيس المصري، وقائد الجيش الوطني الليبي، على حسابه بموقع "تويتر"، وأرفقها بنص صغير قال فيه، "من المحزن والمؤسف أن نرى مثل هذه المؤتمرات الصحفية التي يسعى منظموها بكل ما أوتوا من قوة لنفخ الروح في أبدان قد ماتت ونفوس قد بليت.. إكرام الميت دفنه"، على حد تعبيره.
ويعتبر هذا التعليق أول رد فعل تركي على اللقاء الثلاثي الذي عقد أمس في القاهرة.
وكان الرئيس المصري قد أعلن عقب اللقاء عن مبادرة سياسية لإنهاء الأزمة في ليبيا، محذرًا من تبعات التدخلات العسكرية في ليبيا، مشددا على أن أمن ليبيا جزء من أمن مصر.
وتابع السيسي، أن "إعلان مبادرة القاهرة لحل الأزمة الليبية من خلال وقف إطلاق النار يتضمن وقف إطلاق النار في ليبيا اعتبارا من يوم الإثنين المقبل".
وأردف، "ما يقلقنا خلال الفترة الحالية ممارسات بعض الأطراف على الساحة الليبية، رغم جهود الكثير من الدول المعنية بالشأن الليبي، خلال السنوات الماضية، لإيجاد حل مناسب للأزمة".
وأضاف، "يهمني أن أحذر من إصرار أي طرف في الاستمرار عن بحث عن حل عسكري للأزمة الليبية، وأكرر من التحذير من هذا الأمر".
وأكد الرئيس المصري، متابعة بلاده عن كثب بالتنسيق مع الليبيين، لكل التطورات الميدانية التي تحدث في ليبيا، ورفضها الكامل لكل أشكال التصعيد التي من شأنها زيادة تعقيد المشهد الليبي، وتنذر بعواقب وخيمة لكامل المنطقة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق