اليوم السبت 18 مايو 2024م
عاجل
  • استشهاد شاب باستهداف من طائرة مسيرة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • صافرات الإنذار تدوي في عسقلان
استشهاد شاب باستهداف من طائرة مسيرة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في عسقلانالكوفية غانتس يضع خطة من 6 نقاط في غزةالكوفية شهداء ومصابون في غارة إسرائيلية على شقة سكنية وسط رفحالكوفية الاحتلال يغلق عدة مداخل ومخارج مؤدية إلى أريحا بالاتجاهينالكوفية الاحتلال يعلن العثور على جثة الأسير رون بنيامين في غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 225 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية دلياني: تصاعد جرائم التطهير العرقي بالضفة المحتلة بالتزامن مع حرب الإبادة في غزةالكوفية بالأرقام|| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزة لليوم الـ 225الكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مناطق متفرقة من مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية غوتيريش: حل الدولتين هو الحل الوحيد في الشرق الأوسطالكوفية الاحتلال يعتقل طفلين من كفر مالك شرق رام اللهالكوفية لبيد يطالب غانتس بالانسحاب من أسوأ حكومة في تاريخ «إسرائيل»الكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 83 شهيدا و105 إصاباتالكوفية "أونروا": لم يعد لدى المنظمات الإنسانية إمدادات لتقديمها بما في ذلك الطعام والمواد الأساسيةالكوفية "أونروا": نحو 800 ألف شخص هم نصف سكان رفح مضطرون للفرار بسبب العملية العسكرية الإسرائيليةالكوفية شهداء ومصابون في قصف من طائرات الاحتلال قرب عمارة أبو هاشم وسط مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية وصول جثامين 9 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف الاحتلال على مناطق وسط القطاعالكوفية زوارق الاحتلال تطلق نيران رشاشاتها تجاه المناطق الساحلية والشمالية لمدينة غزةالكوفية إصابة شاب برصاص مستوطنين في عزموط شرق نابلسالكوفية

بعد إجرائه مقابلة مع "الكوفية"..

فيديو|| رئيس جامعة الأزهر يصدر عقوبة ضد د. محمد منصور.. والنقابة تدين

07:07 - 22 مايو - 2020
الكوفية:

غزة: وقع رئيس جامعة الأزهر بغزة، الدكتور أحمد التيان، عقوبة ضد أستاذ القانون بالجامعة، الدكتور محمد منصور، على خلفية إجرائه مقابلة صحفية مع قناة الكوفية.

وقال الدكتور محمد منصور، خلال لقائه مع "الكوفية"، إن "العاملين والأساتذة في الجامعة حملوا من الأهوال ما لا تحمله الجبال، وأدوا ما عليهم على أكمل وجه، ولم يقصروا في عملهم، لكن الجامعة لم تراع معاناتهم"، مؤكدا أن رئيس الجامعة أخذ من أكتاف العاملين سُلماً وارتقى عليه وحقق ما يريد، وهو من يتحمل مسئولية الأزمة المالية التي تمر بها جامعة الأزهر وهو صاحب القرار".

سياسة القمع والإرهاب لن تخيفنا

من جهته، أدان مجلس نقابة العاملين في جامعة الأزهر، قرار رئيس الجامعة ضد الدكتور محمد منصور.

وذكر المجلس، في بيان صحفي وصل "الكوفية" نسخة عنه، "يشجب مجلس نقابة العاملين ويدين بأشد العبارات ما أقدم عليه رئيس الجامعة من إيقاع عقوبة خصم لمدة أسبوع من راتب الأخ الزميل أ.د. محمد سعيد منصور الأستاذ بكلية الحقوق أحد القامات الأكاديمية في الجامعة وعالم جليل من علماء وكتاب الوطن العربي والإسلامي على إثر تصريح له في مقابلة مع قناة تلفزيونية يطالب فيها بتصحيح مسار الجامعة ووقف استهداف حقوق العاملين".

وأضاف، "يأتي هذا القرار من رئيس الجامعة إمعاناً في مخالفة النظام والقانون حيث لا يجوز ايقاع عقوبة الخصم من الراتب على أي موظف دون ارتكابه مخالفة وإجراء التحقيق وثبوت إدانة".

وتابع، "صدرت هذه العقوبة كإجراء يستهدف حق العاملين في التعبير عن الرأي في محاولة لكبت الحريات وتكميم الأفواه الأمر الذي يشكل انتهاك للقانون الاساسي الفلسطيني والمواثيق الدولية وتمثل إساءة لسمعة الجامعة كمؤسسة أكاديمية محترمة".

وأكد المجلس، "إننا في مجلس النقابة نؤكد بأن سياسة القمع وإرهاب العاملين لن تخيفنا ولن تخيف العاملين ولن تؤتي ثمارها بل ستزيدنا إصرارا على المطالبة بحقوقنا وحريتنا".

واختتم، "كما نؤكد بأننا سنتخذ كافة الإجراءات النقابية والقانونية والقضائية في حال لم يتراجع رئيس الجامعة عن قراراه المجحف مع مطالبتنا برد الاعتبار لزميلنا ا.د. محمد منصور، معا وسويا ويدا بيد من اجل احقاق الحق وابطال الباطل".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق