اليوم الاثنين 20 مايو 2024م
عاجل
  • لبنان يعلن الحداد 3 أيام على وفاة الرئيس ووزير الخارجية الإيرانيين
  • الخارجية الإيرانية: لن يؤثر الحادث على أدائنا دورا بناء إقليميا ودوليا
عضو بالكنيست: سلوك "غالانت" يُضعفنا ويؤذيناالكوفية معلق عسكري في دولة الاحتلال: على الجيش دخول رفح للقضاء على حماسالكوفية هل نجا يحيى السنوار من الموت؟.. لقد وصلنا إلى طريق مسدودالكوفية "بن غفير" في الطريق إلى إنذاره النهائي.. نتنياهو لديه أخطاء كثيرةالكوفية ضباط في جيش الاحتلال يطالبون بوقف إدخال المساعدات لقطاع غزةالكوفية "غانتس" يستعد للرحيل قبل الخط الأحمر.. و8 يونيو ليس بالموعد المقدسالكوفية الاحتلال ينصب عدة حواجز على مداخل الخليل ويعتقل 21 مواطناالكوفية لبنان يعلن الحداد 3 أيام على وفاة الرئيس ووزير الخارجية الإيرانيينالكوفية الخارجية الإيرانية: لن يؤثر الحادث على أدائنا دورا بناء إقليميا ودولياالكوفية الخارجية الإيرانية: لن يؤثر الحادث على أدائنا دورا بناء إقليميا ودولياالكوفية أسعار صرف العملاتالكوفية مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية من جيش الاحتلالالكوفية استشهاد 70 مواطنا خلال 24 ساعة يتصدر عناوين الصحف الفلسطينيةالكوفية استشهاد الأسير المحرر فاروق الخطيبالكوفية إيران تعلن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية في حادث الهليكوبترالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الرابع عشر على التواليالكوفية الاحتلال يهدم بناية من أربعة طوابق في ارطاس جنوب بيت لحمالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 226 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إيران تعلن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية في حادث الهليكوبترالكوفية مراسل الكوفية يرصد مستجدات اليوم الـ227 لحرب الإبادة والتجويع على قطاع غزةالكوفية

خاص بالفيديو|| العوض: نحتاج لإعادة صياغة النظام السياسي الفلسطيني

18:18 - 19 مايو - 2020
الكوفية:

خاص: قال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، وليد العوض، إننا نعيش مرحلة جديدة تستلزم إعادة بناء مجمل النظام السياسي الفلسطيني على أسس جديدة بما يمكّنه من مواجهة التحديات التي يفرضها الوضع الراهن في أعقاب تشكيل حكومة "نتنياهو غانتس"، وإنه يتعين على الحكومة الفلسطينية التصدي لمخاطر الضم، وإن كان بيان الحكومة الإسرائيلية لم يحدد هذه المسألة بوضوح.
وأضاف، أن خطاب نتنياهو في الكنيست كان مفاده أن هذه الحكومة هي حكومة الضم.
وقال العوض في لقائه مع برنامج "ملف الساعة" المذاع على قناة "الكوفية"، إن الضم يتم بشكل تدريجي يومًا بعد يوم، ويجب على القيادة الفلسطينية أن تناقش هذا الأمر، معتبرًا أن مقاطعة الجهاد وحماس لاجتماع لقيادة الفلسطينية اليوم غير مبررة، وعلى كل فصيل سياسي إذا أراد تسجيل موقف أن يكون جزءًا من هذا الاجتماع.
وقال، إن المطلوب من القيادة الفلسطينية إغلاق المرحلة الماضية مع الاستفادة من إيجابياتها وسلبياتها، وعلينا أن نذهب نحن وشعبنا نحو بناء عنوانها الأساسي إعادة صياغة كل النظام السياسي الفلسطيني وبناء إستراتيجية حقيقية تقود البلاد.
وطالب العوض، بضرورة تنفيذ قرار المجلسين التنفيذي والمركزي ووقف العمل بكل الالتزامات والاتفاقات مع الاحتلال والولايات المتحدة الأمريكية وعلى رأسها التنسيق الأمني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق