اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية

فروانة: هدم بيت الأسير البرغوثي جريمة تضاف لسلسلة جرائم الاحتلال بحق شعبنا

11:11 - 11 مايو - 2020
الكوفية:

غزة: قال عبد الناصر فروانة، عضو المجلس الوطني الفلسطيني والمختص بشئون الأسرى، أنه منذ العام 1967 وقوات الاحتلال الإسرائيلي تنتهج سياسة هدم بيوت عائلات الأسرى الفلسطينيين بهدف معاقبة الأشخاص ووسيلة للعقاب الجماعي وإلحاق الضرر المتعمد بالأهالي ومحاولة لردعهم. ومنذ استكمال احتلالها للأراضي الفلسطينية عام 1967 دمرت قوات الاحتلال آلاف منازل الفلسطينيين على خلفية نشاط أحد أفراد العائلة في أعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال، مما أدى إلى تشريد آلاف العائلات الفلسطينية والحاق الضرر بهم. وهذا يشكل جريمة حرب وفقا لما هو مُعرف في اتفاقية جنيف الرابعة.

وأضاف فروانة في بيان صحفي وصل لـ"الكوفية" نسخة منه اليوم الاثنين، ان اقدام قوات الاحتلال اليوم على هدم منزل عائلة الأسير "قسام البرغوثي" في قرية كوبر شمال رام الله، يندرج في هذا السياق ويشكل جريمة جديدة تضاف لسلسلة الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني بشكل عام وأهالي الأسرى بشكل خاص.

وأشار فروانة، ان تلك الجرائم تأتي في سياق سياسة قديمة جديدة تعود جذورها الى بدايات الاحتلال الإسرائيلي وتحظى بمباركة وتأييد أعلى المستويات السياسية والقضائية في دولة الاحتلال. بل وذهبت الحكومة الإسرائيلية الى تشريع ذلك بشكل علني وصارخ. ففي الأول من آب/أغسطس2002 أعلنت الحكومة الإسرائيلية رسميا عن انتهاجها لسياسة هدم منازل ذوي فلسطينيين تدعي أنهم  نفذوا أو خططوا أو ساعدوا في القيام بعمليات فدائية ضد أهداف إسرائيلية في الأراضي المحتلة أو داخل حدود دولة الاحتلال. كما وأصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية، وهي اعلى هيئة قضائية في "اسرائيل" بتاريخ 6 آب/أغسطس2002، قراراً  يسمح  لقوات الاحتلال بهدم منازل المقاومين الفلسطينيين

وأوضح، ان ما قام به الأسير "قسام البرغوثي" انما يندرج في سياق المقاومة المشروعة للمحتل، وأن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من هدم لبيوت العائلات الفلسطينية ومعاقبة الأسرى، لم يردع الشعب الفلسطيني ولن يوقف مسيرته الكفاحية نحو تحقيق تطلعاته وانتزاع حقوقه المشروعة وحريته المنشودة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق