اليوم الخميس 04 يوليو 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفر لاقف شرق قلقيلية
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة عقربا جنوب نابلس
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم منطقة الظهر ببلدة بيت أمر شمال الخليل
قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة عقربا جنوب نابلسالكوفية بث مباشر || تطورات اليوم الـ 272 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية هنية: تعاملنا بروح إيجابية مع المباحثات الجارية للتوصل إلى اتفاق وقف النار بغزةالكوفية اتحاد كرة القدم يشيد بموقف الأردن وعُمان باللعب على أرض فلسطينالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم منطقة الظهر ببلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية شهداء ومصابون جراء غارات الاحتلال على مدينة وسط القطاعالكوفية مستوطنون يحرقون حقول "مسافر يطا" ويمنعون "الدفاع المدني" من الوصول إليهاالكوفية الاتحاد الأوروبي: ندين ما يسمى بإضفاء الشرعية على المستوطنات الإسرائيلية في الضفة المحتلةالكوفية الاحتلال يشرع في هدم منزل الشهيد محمد عيسى زواهرة شرق بيت لحم ويعتدي على والدهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سبسطية شمال نابلسالكوفية إصابة شاب جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب وسط الخليلالكوفية خروج مستشفى "غزة الأوروبي" في خان يونس عن الخدمة بعد إخلاء الاحتلال لهالكوفية النيابة العامة تطالب بالتحقيق مع "بن غفير" بشبهة التحريض ضد سكان غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي متواصل على حي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال نسف مباني سكنية وسط مدينة رفحالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وإطلاق نار من الطيران المروحي على حي الشجاعيةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف شقة سكنية بالقرب من السوق الجديد بمخيم النصيراتالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف مناطق شرق خانيونسالكوفية

بالصور|| فيروس كورونا يغير عادات شهر رمضان في العالم

11:11 - 04 مايو - 2020
الكوفية:

متابعات: وسط غموض هائل حول المستقبل، أجبر وباء كورونا المستجد المسلمون حول العالم على محاولة التكيف مع طقوس شهر رمضان 2020 المعظم من داخل المنازل بدلا من المساجد، وعبر الإنترنت بدلا من التعامل الشخصي مع الآخرين.

ويُعَد رمضان بالنسبة لـ1.8 مليار مسلم حول العالم شهرا اجتماعيا وروحانيا، ووقتا لتجمع العائلة والأصدقاء، والتركيز على الصيام والصلاة وقراءة القرآن.

لكن بسبب وباء كورونا المستجد، فإن رمضان هذا العام مختلف تماما عن السنوات السابقة في أنحاء العالم؛ وأجبر المسلمين على تبني تعديلات على أساليب قضائهم هذا الشهر المقدس تجنبا لمخاطر التقاط عدوى كوفيد-19.  

وتقلصت مآدب الطعام الممتدة التي يلتف حولها حشود من الأقارب إلى وجبات متواضعة يجتمع عليها أفراد العائلة المقربون ويقيمون في منزل واحد فقط مع الاكتفاء بالمقابلات الافتراضية عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي.

وبعد ما كان الأئمة يقودون الصلوات في المساجد المكتظة بالمصلين، أغلقت المساجد أبوابها وأصبح الأئمة والدعاة يلقون دروس دين عبر تطبيق زوم.

ومنعت أوامر البقاء في المنزل والتباعد الاجتماعي صخب ليالي رمضان في مدن العالم ذات أعداد المسلمين الكبيرة من القاهرة وجاكرتا إلى ديربورن وميشيغان. 
ونشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريرا مصورا يرصد محاولات تأقلم المسلمين حول العالم مع التغييرات التي فرضها كورونا المستجد على طقوس رمضان.

رجل يؤدي صلاة الظهر فوق سطح منزله في مدينة القدس

 

إمام المسجد الوطني في كوالالمبور بماليزيا يؤدي صلاة تراويح شهر رمضان 2020 مع مساعديه

عاملون بأحد مطاعم القاهرة يجهزون وجبات إفطار لتوزيعها على الفقراء أول أيام رمضان 2020

د. صالح خلقي، رئيس اللجنة الدينية في المركز الإسلامي بجنوب كاليفورنيا، يؤم مصلين من منزله عبر البث المباشر خلال شهر رمضان 2020

شراء الطعام من أحد أسواق ميانمار في أولى ليالي رمضان 2020 والحرص على الإجراءات الوقائية في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد

أحد العاملين في ساحة المسجد الجامع في نيودلهي عشية رمضان 2020

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق