اليوم الاربعاء 18 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 348 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها العنيف لشرق مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعترف رسميا بمقتل 4 جنود وإصابة 5 آخرين في تل السلطان برفحالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شرق حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية جيش الاحتلال ينسف مبان سكنية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية إدارة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية: اندلاع حريق قرب مدينة صفد إثر سقوط صاروخالكوفية الهلال الأحمر: إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة شديدة الانفجار في مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلسالكوفية هل تنذر أهداف الاحتلال الجديدة بحرب في لبنان؟.. محللان سياسيان يُجيبانالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينتي رام الله والبيرةالكوفية عوكل: الاحتلال وجه لإدارة بايدن العديد من اللطمات في ملف صفقة تبادل الأسرىالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرةالكوفية دلياني: الاستقالات الجماعية للصحفيين تكشف تورط الإعلام الصهيوني في تزييف الرواية الإعلامية الإسرائيلية لحرب الإبادة في غزةالكوفية إصابة طفل برصاص قوات الاحتلال في قلقيليةالكوفية فيديو | شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا شرق مدينة غزةالكوفية أونروا: سلطات الاحتلال أوقفت منح التأشيرات لرؤساء وموظفي منظمات دوليةالكوفية الحموري: الاحتلال يبحث عن انتصارات شكلية بالقدس للتغطية على فشله في غزةالكوفية الشهداء يدفنون في مكان قصفهم.. مراسلنا يرصد أخطر المناطق في مدينة غزةالكوفية هل يستطيع الاحتلال خوض حربا على جبهتين بغزة ولبنان؟.. محللون سياسيون يجيبونالكوفية مصر تحذر من الانزلاق لحرب إقليمية شاملة بعد الهجوم السيبراني على لبنانالكوفية

التمر وفوائده.. منها تقوية المناعة

10:10 - 29 إبريل - 2020
الكوفية:

متابعات: أكرمنا الله عز وجل في بلادنا العربية بإنتشار النخيل والذي ينتج كمية كبيرة جدا من التمور الرائعة التي تتميز بالكثير من الخصائص وفقا للأبحاث والدراسات العلمية الحديثة نظرا لاحتوائها على المغذيات الضرورية لصحة الجسم ومنها الألياف والكربوهيدرات، ويعتبر التمر مصدر جيد للحديد، ولذا فإن التمر يحمي العظام ويمد الجسم بالطاقة فضلا على أنه يحمي الجهاز الهضمي، وفيما يلي إليكم أفضل فوائد التمر لصحة الإنسان ومن بينها تقوية المناعة.

فوائد التمر للصحة :

مصدر هام للطاقة

التمر يحتوي على السكريات بنسبة عالية ومنها الفركتوز والسكروز والجلوكوز وهي من أهم السكريات الطبيعية المهمة لإمداد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء الجسم لأعماله اليومية بكفاءة، فضلا على أن التمر يمكن تناوله قبل ممارسة التمرينات الرياضية مما يزيد من قدرة الأداء البدني أثناء القيام بالتمارين.

احتوائه على مضادات الأكسدة القوية :

التمر يحتوي على أفضل مضادات الأكسدة التي لها دور جيد في الوقاية من الأمراض، حيث أن التمر يحتوي على ثلاث أنواع من مضادات الاكسدة وهي:

الفلافونيدات:

تعتبر الفلافونيدات من أقوى مضادات الأكسدة التى تساعد على التقليل من الإلتهابات، وقد أثبتت الدراسات على حسب ما ورد على موقع Healthline أنها لها إمكانية في التقليل من خطر الاصابة بمرض السكري، والوقاية من بعض الأمراض الأخرى مثل أنواع من السرطان ومرض الزهايمر.

حمض الفينول:

من مضادات الأكسدة التي تتمتع بالخصائص المضادة للإلتهابات مما يقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان والوقاية من التعرض إلى الأمراض القلبية.

الكاروتينات:

ثبت علميا أن الكاروتينات تعزز من صحة القلب بالإضافة إلى التقليل من خطر الإصابة بأمراض العيون مثل الضمور البقعي إضافة إلى تعزيز القلب وحمايته من الأمراض.

تقوية العظام:

التمر من الثمار الغنية بالكثير من المعادن مثل الكالسيوم والنحاس والمنجنيز والماغنسيوم مما يساعد على تكوين العظام والأسنان وتكوين العضلات بالجسم، فضلا على أن النحاس يساعد أيضا على إنتاج خلايا الدم الحمراء.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق