اليوم السبت 05 أكتوبر 2024م
بالصور تقرير: 327 انتهاكاً اسرائيلياً في سلفيت خلال أيلولالكوفية "يونيفيل" تؤكد أن قواتها ما تزال في مواقعها رغم طلب "إسرائيل" منها نقل بعضهاالكوفية مؤسسات الأسرى: الاحتلال يصعّد عمليات الإعدام الميداني بالضفة وغزةالكوفية مؤسسات الأسرى: الاحتلال يصعّد عمليات الإعدام الميداني بالضفة وغزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حاجزا عسكريا في بلدة حزماالكوفية الاحتلال يواصل اغلاق مدخل بلدة اذنا غرب الخليل لليوم الـ35الكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 والإصابات إلى 96,910 منذ بدء العدوانالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 والإصابات إلى 96,910 منذ بدء العدوانالكوفية 8 شهداء وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال لمخيم النصيرات ودير البلحالكوفية ترامب لإسرائيل: اضربوا منشآت إيران النووية واهتموا بالباقي لاحقاًالكوفية قائد القيادة المركزية الأميركية يصل إسرائيل خلال ساعات لهذا السببالكوفية مئات الموريتانيين يتظاهرون دعما لغزة ولبنانالكوفية آلاف المغاربة يطالبون بالضغط على "إسرائيل" لوقف حربها على غزة ولبنانالكوفية قوات الاحتلال تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ152 على التواليالكوفية 5 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية المجموعة العربية في نيويورك تدين اعتبار إسرائيل غوتيريش شخصا غير مرغوب فيهالكوفية بينهم 163 طفلا:741 شهيدا في الضفة منذ السابع من تشرين الأول 2023الكوفية طلاب "كولومبيا" يشرعون بقراءة أسماء 2360 شهيدا تكريما لشهداء قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا من برقة وتفتش منازل في نابلسالكوفية

فوتوشوب "Photoshop" قصة أشهر برامج تحرير الصور في العالم

07:07 - 18 إبريل - 2020
الكوفية:

متابعات: هناك العديد من البرامج لتحرير ملفات الصور، لكن برنامج Adobe أصبح بمفرده معيارًا للمحترفين والهواة الذين يرغبون في تحسين صورهم.

يصادف عام 2020 الذكرى الثلاثين للإصدار الأول من Photoshop ، وهو جزء من البرامج بدأ في حياتنا في فبراير 1990 ولم يتبق منذ ذلك الحين. للاحتفال بهذا الحدث الهام ، سنعود إلى تاريخ برنامج Adobe الأكثر شهرة.

الأيام الأولى: برنامج ثوري لنظام التشغيل Mac OS

على الرغم من أن Photoshop قد تم إصداره في 19 فبراير 1990 ، إلا أن تاريخه يعود إلى أبعد من ذلك: كان سابقًا هذا البرنامج هو Display ، وهو برنامج تم إنشاؤه عام 1987 بواسطة Thomas Knoll ، طالب في جامعة ميشيغان ، لمعالجة الصور أحادية اللون على نظام Macintosh.

استحوذ المشروع على اهتمام شقيقه جون ، الذي كان يعمل في ذلك الوقت في Industrial Light & Magic (نعم ، المبدعين من المؤثرات الخاصة في Star Wars و Indiana Jones و Ghostbusters). عمل الأخوان جنبًا إلى جنب لتحويل العرض إلى برنامج به العديد من الميزات التي يمكن استخدامها على الشاشات الملونة. وهكذا ولدت Imagepro وتطورت لاحقًا في Photoshop ، والذي كان متاحًا فقط على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Mac OS.

فوتوشوب 2.5: الملك يصل ويندوز

لم يكن Photoshop قد وصل إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows حتى نهاية عام 1992. في هذا الإصدار الأول لنظام Microsoft ، ظهرت ميزة معروفة على نطاق واسع: Filters. مع ذلك ، تأتي المرشحات المعروفة مسبقًا والتي يمكن أن تغير شكل الصور بشكل كبير بأقل جهد ممكن ، وهو خيار لا يزال موجودًا اليوم: كما قد تفكر ، فإن مرشحات Instagram والتطبيقات الحالية الأخرى هم أحفاد هذه الإعدادات المسبقة لـ Photoshop المسبقة.

فوتوشوب 3.0: طبقات أكثر من بصل

لن يكون Photoshop نفس البرنامج اليوم بدون طبقات. لم يكن حتى الإصدار 3.0 ، الذي صدر في عام 1994 ، أن البرنامج اكتسب هذه الميزة الأساسية. على الرغم من أن واجهة Photoshop في منتصف التسعينيات كانت بعيدة كل البعد عن الواجهة الحالية ، إلا أن الميزات التي نستخدمها اليوم بدأت تظهر.

فوتوشوب 5.0: شكرا فوتوشوب على “التراجع”!

من الصعب تصديق ذلك ، لكن لم يكن حتى عام 1998 أن اكتسب البرنامج وظيفة نجدها ضرورية تمامًا اليوم: القدرة على التراجع عن عمليات التحرير المتعددة مرة واحدة. جاءت هذه الميزة مع الإصدار الخامس من Photoshop ، والتي تظهر في نافذة “المحفوظات”. يمكن أن نتوقف أخيرًا عن حفظ إصدارات متعددة من نفس الملف في حالة تعثرنا!

فوتوشوب 6.0: القرن الجديد ، حياة جديدة

مع مطلع الألفية ، احتفل Photoshop بعقده الأول ، وهو الوقت الذي قامت فيه Adobe بتحسين برنامج تحرير الصور الخاص بها بواجهة أكثر حداثة. قفزة نوعية ويندوز إكس بي (والتي ، وفقا لبعض المستخدمين الحنين ، لا يزال أفضل ويندوز) لديه شيء لتفعله حيال ذلك.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق